ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية ان "طفلاً في الثامنة خضع لعملية زرع يدين وهي سابقة عالمية لطفل في هذا العمر على ما افاد مستشفى فيلادلفيا للاطفال حيث جرت العملية".

وأوضحت الصحيفة انه "قد اجرى فريق الاطباء عملية زرع لليدين ولساعد الطفل الصغير زاين هارفي وهو من بالتيمور. وقد بترت يداه وقدماه وخضع لعملية زرع كليتين قبل سنوات اثر اصابته بالتهاب حاد"، لافتةً الى ان "الطفل الذكي، يمشي الان بقدمين اصطناعيتين وقد نجح على ما قال الاطباء في تعلم الاكل والكتابة وممارسة العاب الكترونية من دون يدين. وقد قال لهم انه ينتظر بفارغ الصبر ان يتمكن من رمي الكرة بيديه الجديدتين".

واشارت الصحيفة الى ان "العملية التي انجزها فريق طبي متعدد الاختصاصات مؤلف من 40 شخصا، استمرت اكثر من عشر ساعات على ما اوضح المستشفى، مضيفا ان العملية اتت بالتعاون مع جراحين من مستشفى فيلادلفيا للاطفال وبن ميديسين"، ذاكرةً ان "الفريق الموزع على اربع استخدم وحدات الصفائح والبراغي لتثبيت العظام. وانتقلت بعد ذلك الى وصل الاوردة والشرايين وبعد بدء دوران الدم وصل الاطباء الاوتار والعضلات ومن ثم الوصلات العصبية"، موضحةً ان "الطفل اختير للخضوع للعملية المزدوجة بسبب وضعه الصحي الخاص، حيث شرح احد مدراء برنامج زرع الايدي في مستشفى فيلادلفيا للاطفال، الطبيب بنجامين تشانغ ان "عملية زرع الكليتين جعلت منه مرشحا جيدا لعملية الزرع هذه اذ انه يتناول في الاساس الادوية التي تمنع نبذ الجسم لهذه الاعضاء الجديدة".

واذ اوضحت الصحيفة ان "الطفل يستمر بتناول هذه الادوية، ويأمل الاطباء في ان يتمكن الطفل من العودة الى منزله في بالتيمور في غضون اسابيع"، مؤكدةً ان "العملية أتت نتيجة سنوات من التمرين تلتها اشهر من التحضير من قبل فريق ممتاز". ويرئس ليفين ايضا قسم جراحة العظام في بن ميديسين".