اعلنت "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" في بيان أن وفدا ضم: علي فيصل وابراهيم النمر ومحمد خليل، زار سفير مصر لدى لبنان ​محمد بدر الدين زايد​، وعرض معه التطورات السياسية واوضاع الفلسطينيين في لبنان.

وهنأ الوفد، بحسب البيان، الشعب المصري بـ"ثورة تموز وبالانجاز الكبير المتمثل بافتتاح قناة السويس الجديدة"، مؤكدا "تقديره لمصر ودورها في دعم الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حقوقه الوطنية وبمواصلة هذا الجهد في اطار موقف عربي داعم للشعب، وايضا استعادة الدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام".

ودعا الى "فتح معبر رفح البري بشكل دائم في اطار تحسس المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزه".

وعرض الوفد أوضاع القضية الفلسطينية، مشددا على "ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام ومواصلة الجهود الدولية لعزل اسرائيل ومحاكمتها ورفض الابتزاز الاميركي الدائم وعدم العودة الى المفاوضات بصيغتها السابقة التي كانت غطاءا لكل سياسات الاستيطان".

واعتبر ان "اي اتصال مع اسرائيل يشكل انقلابا على قرارات المؤسسات الفلسطينية، واي محاولة لاستئناف المفاوضات ليست سوى محاولة اسرائيلية لاخراج اسرائيل من عزلتها الدولية".

وطالب بوضع "استراتيجية فلسطينية وعربية لحماية مدينة القدس ودعم ابناءها على مختلف المستويات السياسية والمادية"، عارضا "ابرز الاستهدافات التي تتعرض لها قضية اللاجئين الفلسطينيين".