وقع وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ قرارات عدة لتسيير أمور الجامعة اللبنانية تتعلق بمساهمة مالية مخصصة للجامعة لعام 2015 بقيمة 59.878.500.000 مليار ليرة لبنانية، من أجل تغطية الرواتب والأجور للأساتذة والموظفين في الجامعة، بعد المتابعة الحثيثة لرئيسة رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتورة راشيل حبيقة معه.

كما وقع قرارا آخر بقيمة 10 مليارات ليرة لبنانية مخصصة لمستحقات تشغيلية لوحدات الجامعة كافة. ووقع قرارا بقيمة 5.471.000.000 مليارات ليرة لصندوق تعاضد أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة.

ومن جهة ثانية، وبعد موافقة وزير المالية، ثم مجلس الجامعة، وقع وزير التربية موازنة الجامعة اللبنانية لعام 2015 بعد التخفيضات التي أجريت عليها في وزارة المالية.

وذكر بو صعب بأن "على إدارة الجامعة اللبنانية الإلتزام التام بقرارات مجلس الوزراء، وخصوصا تلك التي صدرت إثر إقرار مجلس الوزراء مشروع تفرغ الأساتذة ومشروع تعيين العمداء ومجلس الجامعة اللبنانية"، وقال: "إن عدم تنفيذ قرارات مجلس الوزراء سيؤدي إلى إجراءات سلبية ستؤدي بدورها إلى تأخير شؤون الجامعة الوطنية التي لا نريد لها إلا الإزدهار والتطور".