أكد مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة ​بشار الجعفري​ أن هناك العديد من التحديات التي يجب تخطيها قبل النظر في اقتراحات السيد ميستورا" .

واضاف الدبلوماسي السوري، خلال تصريحات صحفية، عقب جلسة مجلس الأمن حول سوريا، أن مكافحة الإرهاب هي الأولوية القصوى للحكومة السورية قبل المضي قدما في المسيرة السياسية. وأوضح "إذا أهملنا التعامل والتكيف مع هذه الظاهرة من المقاتلين الإرهابيين الأجانب أو مكافحة الإرهاب… لا نستطيع المضي قدما في المسار السياسي، ووضع مسألة مكافحة الإرهاب جانبا. نحن بحاجة إلى استقرار البلاد، ووضع حد لأعمال العنف والإرهاب التي ترتكبها الجماعات المسلحة، ومن ثم ننخرط بشكل سلمي في المسارات الأخرى".

ودعا الجعفري للضغط على الدول المجاورة لسوريا، التي تسهل عمليات عبور الحدود للإرهابيين، من خلال الأردن وتركيا، كما دعا إلى الضغط الجاد على إسرائيل التي تدعم وتساند "جبهة النصرة" في المنطقة المنزوعة من السلاح في الجولان.

واقترح مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت الليلة الماضية، دعوة السوريين للمشاركة في مجموعات عمل تشرف عليها المنظمة الدولية لتحريك عملية التسوية للنزاع السوري.