أصدرت محكمة هونغ كونغ حكما بالسجن ثلاثة أشهر على امرأة بعد أن أدانتها باستخدام صدرها في دفع ضابط شرطة خلال احتجاج اتسم بالفوضى.

وأصدرت المحكمة الحكم بعد اتهام "نغ لاي ينغ" البالغة من العمر 30 عاما، والتي شاركت في احتجاج في مارس على تجار صينيين يأتون بأعداد كبيرة للتسوق في هونغ كونغ بالاعتداء على ضابط شرطة. وأفرج عن نغ - التي تعمل موظفة بكفالة حتى يبت في الاستئناف الذي قدمته للحكم.

وقالت المحكمة إن نغ أدينت باستخدام صدرها في دفع ذراع كبير مفتشي الشرطة، تشان كا-بو، خلال الاحتجاج في منطقة يوين لونغ الريفية، حيث عمت مناظر فوضى بسبب تسوق عدد من التجار هناك.

وكانت نغ قد قالت للمحكمة من قبل إنها صرخت على الضابط قائلة "اعتداء بذيء" بدافع الخوف بعد أن لمست يد تشان ثديها الأيسر، عندما فشل في شد حمالة حقيبتها، بحسب ما ذكرته صحيفة صباح الصين بوست.

وقال القاضي، مايكل تشان، بحسب ما ذكرته الصحيفة "إن لم أُصدر عقوبة رادعة، فإن أفراد الشعب سيظنون خطئاً أن الاعتداء على رجال الشرطة خلال الاحتجاجات أمر تافه".

وكان القاضي قد قال في وقت سابق إن نغ "استخدمت هويتها كأنثى لدفع الادعاء بأن الضابط تحرش بها"، واصفا ذلك بأنه عمل خبيث، يسيء لسمعة الضابط.