تقدم رئيس حزب القوات اللبنانية ​سمير جعجع​ بمناسبة العيد السبعين لتأسيس الجيش اللبناني، بأحرّ التهاني الى قائد الجيش العماد جان قهوجي والضباط وكلّ فرد من أسرة المؤسسة العسكرية "التي تمثل وحدها القوة الشرعية التي يقف خلفها كلّ الشعب اللبناني لدرء أي خطر داهم عليه".

وأثنى جعجع، في بيان، "على الجهود التي يبذلها جنود الجيش اللبناني للحفاظ على استقرار وأمن لبنان واللبنانيين خصوصاً في ظل ما تمرُّ به المنطقة من حولنا، فهؤلاء الأبطال يذودون عن الشعب والأرض والمؤسسات والحدود بأيدٍ متشابكة، رافعين سيوف العز والعدل والأمن، عنواناً لبقاء لبنان".

وأضاف جعجع: "للجيش الأبيّ، في عيده، كل الدعم، ومن العائلة اللبنانية ثبات الاخلاص، وتحية إلى شهدائه وجرحاه الأبرار، فكل نقطة دم منهم شعلة وطنية وعنوان بطولة".

وشدد رئيس القوات على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن، إذ يعزُّ عليَّ أن يمرَّ العيدُ السبعون للجيش من دون رئيس للجمهوريّة يقوم بتخريج دفعة جديدة من الضباط وترقيتهم ويرأس المجلس الأعلى للدفاع باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة"، داعياً اللبنانيين الى الوقوف صفاً واحداً خلف مؤسسة الجيش في ظل الفراغ والشلل المؤسساتي الذي يُعاني منه لبنان في الوقت الراهن.