هنأ عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" رئيس مجلس الجنوب ​قبلان قبلان​ الجيش على عيده، داعيا الى "الضرب بيد من حديد كل العابثين بأرضنا".

وتحدث قبلان خلال رعايته حفل تكريم الناجحين في شهادة الثانوية العامة، الذي نظمه المكتب التربوي في حركة "أمل" - المنطقة الأولى في إقليم جبل عامل، في مركز باسل الأسد الثقافي في صور، عن "العلم الذي هو سلاح بأيدي الذين يريدون أن يخوضوا غمار الحياة، ويتجاوزوا الصعاب، وليشقوا حياة سليمة نحو حياة أفضل ومستقبل مضمون مليئ بالقوة والمعرفة"، لافتا إلى "الحقبة التي عانى منها الجميع على هذه الأرض من الاحتلال الاسرائيلي، الذي علمنا مفهوم المقاومة والمواجهة، فالكل تربى على هذا النهج الجنوبي الذي شكل نموذجا في كل العالم". وقال: "في هذا البلد الغارق بالنفايات من أوله الى آخره، والمهدد بالفتنة والمغيبة مؤسساته إذ تغيب فيه المسؤولية عن شؤون وهموم الناس، فإذا أردنا أن نعدد الايجابيات لما وجدنا سوى إيجابية الأمل بمستقبل جديد في وطن مستهدف اليوم بمجتمعه، حيث أن الجرائم ترتكب كل يوم مع غياب العدالة والمشانق واستهتار الدولة بحياة المواطن"، مطالبا بمعاقبة "المجرمين الذين يجب أن يدفعوا ثمن أفعالهم".

وتابع: "ان المجرم يدخل الى السجن ويخرج أكثر إجراما، فيما أهل الضحية يعيشون بحسرتهم، فإذا أرادوا لهذا الأمر بالاستمرار، وكنا عاجزين عن تحقيق العدالة وحماية الحياة البريئة، فلنمارس العدالة بعدالة الطائفية". وختم: "في عيد الجيش نبارك لأفراده، وندعوه الى الضرب بيد من حديد لكل العابثين بأرضنا".

بعدها، تم تقديم الدروع التقديرية لكل من قبلان وإسماعيل وقطيش والطلاب المكرمين.