رأى رئيس حزب "الوطنيين الاحرار" النائب ​دوري شمعون​ ان "لبنان اليوم يمر بأزمة كبيرة رغم ما يتمتع به من صفات جمالية وإمكانيات شعبه الهائلة".

وفي كلمة له، خلال افتتاح مفوضية كسروان - الفتوح لحزب "الوطنيين الاحرار"، مركزها الجديد في جونيه، لفتت الى "اننا نحتفل بعيد الجيش، هذه المؤسسة الوطنية، التي سعى البعض في الماضي الى تعطيلها وتسييسها بالانحياز الى فئة دون أخرى، ورغم ذلك استطاعت التأكيد بانها المؤسسة التي لا تمس، فهي ملك الشعب والوطن وليس لفئة".

وأشار الى ان "رمزية هذا العيد تعود لتضحيات الجيش، حيث لم يعد لجيوش الآخرين وجود على أرضنا، ولم يعد لبنان مزرعة للخارج".

وأشاد شمعون برئيس الحكومة ​تمام سلام​، مشيراً الى انه "سياسي كبير ومثقف كالوزراء، إلا ان البعض يهمهم مصالحهم الشخصية، وليس المصلحة العليا للبنان".

واعتبر انه "في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها سوريا مع ظهور داعش، والحروب الطائفية وما يتعرض له مسيحييو العراق وسوريا، علينا ان نعي خطورة الحالة وان نكون جاهزين للمواجهة في حال حصولها في لبنان، رغم انها مستبعدة، متضامنين يدا واحدة كعائلة واحدة وليس كحزب، ورغم توفر المساعدات الخارجية فاننا لم نحتاج على مد يدنا لاحد، وقضيتنا هي قضية لبنان اولا وليس قضية حزب. لبنان للجميع مسيحيين ومسلمين، ومن غير الجائز التفكير في إقامة دويلات في لبنان".