أكد سفير مصر ​محمد بدر الدين زايد​ انه "حريص بصفة شخصية على التواصل مع كل الفاعليات السياسية والاجتماعية والدينية في كل لبنان. هذه الزيارة الاولى الرسمية لي في صيدا، وطبعا كان لا بد أن أبدأ من فضيلة المفتي. وطبعا، نحن في مصر، مصر الازهر الشريف، حرصاء كل الحرص على أن يكون هناك تواصل دائم مع كل القيادات الروحية في لبنان، وتربطنا بفضيلة المفتي روابط وثيقة، حيث درس في الازهر الشريف".

ولفت خلال لقائه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء في صيدا إلى اننا "نؤكد في كل لقاءاتنا مع كل اصحاب السماحة والفضيلة في لبنان أن مصر ستواصل دوما تقديم كل الدعم الممكن إلى كل مسلمي لبنان، وأن هناك مسؤولية تاريخية ودينية على الازهر الشريف نحن نفخر بها ونؤكد دوما حرصنا على متابعتها سواء في تقديم البعثات او في استقدام المبعوثين للتعلم وللدراسة في الازهر الشريف".

وردا على سؤال، قال: "إن الحادث مؤلم لكل البشرية، وليس فقط لكل المسلمين او المسيحيين او لكل العرب، انما لكل البشرية، فهذا الحادث المؤلم والبشع، أعتقد أنه يقدم إلينا فرصة ومناسبة للتعامل القانوني الجاد مع اسرائيل، ونحن نؤيد الآن قيام السلطة الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية برفع الامر الى المحكمة الجنائية الدولية، فهذه جريمة ضد الانسانية، ونثق بأنه لا يمكن ان يستمر الحال على ما هو عليه، نحن نؤمن بأن الحق سيعود، وواجبنا جميعا أن نقف وقفة ثابتة وقوية دعما لحقوق الشعب الفلسطيني، وأقول دائما لم تهدأ مصر، ولن يهدأ الشعب العربي حتى تقوم دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف".