أوضَح وزير الدفاع ​سمير مقبل​، أنّ جولته الأخيرة على القيادات السياسية "لم تكن بهدف الوقوف على آرائهم، بل للبحث في الأوضاع الراهنة، من الشأن الحكومي إلى التعيينات، إلى أزمة النفايات، فالجولة تناولت الأوضاع برُمَّتها، أين نحن وإلى أين ذاهبون ولمَ نعرض فقط قضيةَ التعيينات".

وعن احتمالات التعيين واحتمالات التمديد في جلسة مجلس الوزراء اليوم، والتدبير الذي سيلجَأ إليه، قال مقبل في حديث لصحيفة "الجمهورية": "لنكن صريحين، اليوم هناك قوانين أنا ملزم بإتباعها ولدي صلاحيات أستعملها ضمن القوانين، وأيّ شيء سيُعرَض على مجلس الوزراء يتّخذ الإجراءات اللازمة في شأنه، ولكن هناك قوانين ستطبّق وقوانين سأتبعها وصلاحيات سأستعملها حسب القوانين"، مضيفا:"حتى الآن ليس هناك من أيّ إجراء سنأخذه، القوانين والصلاحيات ستنفَّذ لا أكثر ولا أقلّ"، مؤكدا "انه لا يستعملُ صلاحياته إلا وفقَ القوانين".

ولفت الى ان "الوضع دقيق، والمشاورات مستمرّة، ولن تتبلورَ نتائجها إلى صباح اليوم"، متمنيا كوزير دفاع حصول اتّفاق بين جميع الأفرقاء، وفي حال حصَل ذلك مستعدّ للسير بهذا الاتفاق.

واشار الى "انه بَحث مع رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون في الأوضاع الراهنة، ولم يحَمّله شيئاً ولم يوَكّله بأيّ شيء على الإطلاق".