أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ ​عبد الأمير قبلان​ بعد استقباله السفير المصري ​محمد بدر الدين زايد​ ان "مصر عروس البلاد العربية، وعلى المصريين ان يتضامنوا في سبيل حفظ مصر وصون امنها لينعم شعبها بالاستقرار والازدهار ولتكون ملاذا للعرب والمسلمين ومرجعية لهم، فمصر صاحبة دور كبير ينبغي ان تستثمره في صون الاسلام المنفتح البعيد عن التطرف".

ورأى الشيخ قبلان ان "دور الازهر الشريف كبير جدا في تعميم الخطاب الاسلامي المعتدل المنفتح على جميع القوى، وعلينا ان نحافظ على اسلامنا بالطرق السلمية المنطلقة من الدعوة الى الاسلام بالحكمة والموعظة الحسنة والانفتاح على الاخرين".

وطالب قبلان المسلمين "بالالتزام بنهج الوسطية والاعتدال الذي يتبناه الازهر الشريف لاننا نريد ان يكون الاسلام نقيا بعيدا عن العنف والتعصب والارهاب والتكفير لان الاسلام دين التسامح والانفتاح فهو دعوة دائمة للحوار والتعاون على البر والخير".

وشدد على "ضرورة مد الجسور بين مصر وايران بما يخدم الامة الاسلامية ويحقق مصالح شعوبها، فالشعبان والدولتان صديقتان وينبغي ان نعمل لتمتين العلاقات المشتركة وتحصينها بالتعاون المشترك في مواجهة الارهاب التكفيري والصهيوني".