أعلن وزير الاعلام ​رمزي جريج​ خلال تلاوته مقررات جلسة مجلي الوزراء ان "رئيس المجلس ​تمام سلام​ استهل الجلسة بتجديد الدعوة لانتخاب رئيس للجمهروية موضحا ان الآثار السلبية للشغور الرئاسي تلحق أضرارا بالغة على حميع المستويات". وأضاف ان سلام تطرق إلى ملف النفايات، موضحا انه "تمكنا من اتخاذ بعض الاجراءات التي خففت مؤقتا من حددة الأزمة لكن هذه الحلول ليست نهائية وجبال النفايات تتراكم في مختلف المناطق بانتظار المعالجة".

ولفت إلى ان "سلام أكد ان جهودا حثيثة تبذل لمعالجة هذه الأزمة وأحد الخيارات التي تجري دراستها تصدير النفايات إلى الخارج ونأمل التوصل إلى قرار نهائي حول هذه الحل في الايام المقبلة". وقال: "كما أعلن ان اطلاق المناقصات للمحارق سيتم خلال الشهر الحالي".

ولفت سلام إلى انه تسلم من وزير الدفاع سمير مقبل كتابا حول انتهاء ولاية رئيس الأركان في الجيش اللبناني. وأمل التوصل إلى مخرج عملي يبعدنا عن التعطيل بحيث يستطيع مجلس الوزراء معالجة الملفات الضاغطة واتخاذ القرارات بشأنها.

وأشار جريج إلى ان "الوزراء أبدوا أراءهم بصدد هذه الأمور خاصة بملفي النفايات والتعيينات الأمنية وفي ختام المناقشة أبدى سلام تأكيده انه في ظل يومين أو 3 ستتبلور حلول مرحلية لملف النفايات وستعرض على اللجنة الوزارية لاتخاذ القرارات بصددها".