طالب أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين-المرابطونمصطفى حمدان، أهل بيروت بالنزول إلى الشارع لمحاسبة الطبقة الحاكمة و"إلا فإن ​النفايات​ ستغرق شوارعهم وبيوتهم".

وفي كلمة له خلال الاعتصام الذي نفذته لجنة المتابعة للجمعيات الأهلية في بيروت أمام السراي الحكومي، هاجم بشدة "النهج الحاكم لبنان منذ العام 1992 والذي يتحمل مسؤولية كل الأزمات التي تعصف بلبنان داعيا أهالي بيروت الى تنفيذ الاعتصامات والتظاهرات على الطرقات لأنهم لن يحلوا هذه الأزمة وكل ما يجري هو كذب وامتصاص للوقت كي تتاح لهم سرقة الاموال وتحويلها الى الخارج.

وحيا العميد حمدان أهل إقليم الخروب واهالي عين لأنهم كسروا إقطاعية وليد جنبلاط الفاسد الذي ينادي يومياً بالعفة وهو سبب كل الأزمات في هذا النظام الطائفي.

وأكد العميد حمدان ان لا علاقة لرئيس الحكومة تمام سلام ولا لوزير البيئة محمد المشنوق في هذه الأزمة الناتجة عن هذا النظام المذهبي والطائفي ، بل المسؤول الأساسي عنها فؤاد السنيورة ومن يمثل في النظام السياسي الذي كان من المفترض أن يكون في السجن منذ عشرين عاماً ، وكل الكلام عن أرقام وغيرها لا أساس له من الصحة ، وان بقيتم في منازلكم فإن النفايات ستطمر كل بنايات بيروت.

وفيما يتعلق بالفزلكات في قوانين الرتب والرواتب ، وصف العميد حمدان ذلك بالنفاق والكذب ، مؤكداً ان الاملاك البحرية والنهرية كفيلة بتأمين عشر ميزانيات ودفع رواتب جميع الموظفين ، داعياً موظفي القطاع العام من جيش وقوى أمن وغيرهم ان لم يتقاضوا معاشاتهم في أيلول الى احتلال الاملاك البحرية ، هذه الخطوة التصعيدية كفيلة بجعلكم تُحصّلون حقوقكم على الفور خلال خمس دقائق.

وختم العميد حمدان : "انزلوا الى الشارع لتُحصّلوا حقوقكم والا ستموتون في بيوتكم ، بسبب شدّة الحرّ وانقطاع التيار الكهربائي ، اضافة الى العواقب الصحية الناجمة عن تراكم النفايات.