اعرب عضو "​اللقاء الديمقراطي​" النائب ​نعمة طعمة​ عن "أسفه لحال الاوضاع الراهنة وتحديدا الازمات الاقتصادية والاجتماعية الى معضلة النفايات والتي تهدد بكارثة بيئية وصحية".

وفي بيان له، لفت الى انه "ومنذ سنوات طويلة دعا الى اعادة احياء وتفعيل المجلس الاعلى للتخطيط دون ان يلقى اذانا صاغية من احد بحيث هذا المجلس من شأنه ان يساهم ويضع رؤية واضحة لكل الملفات الصحية والتربوية والاقتصادية والانمائية وغيرهم وينظم مؤسسات وقطاعات الدولة المترهلة بعيدا عن السياسات العشوائية والارتجالية التي اوصلتنا الى هذه الحالة المزرية".

ودعا "سائر المسؤولين والقوى السياسية كافة ان تكون لهم وقفة مسؤولة عبر اعادة احياء المجلس الاعلى للتخطيط والذي له دور طليعي وريادي في انقاذ المؤسسات والقطاعات الرسمية ولكن ذلك يحتاج الى تفاعل وتناغم مع القطاع الخاص الذي اثنت بما لا يقبل الجدل نجاحه وقدراته، ليس في لبنان وحسب اذ كان له دور مؤثر في الخليج وفي دول اوروبية واميركية".

وشدد على ضرورة "الاستفادة من هذا القطاع دون مقابل مادي وبامكانه مع القطاع الرسمي من رسم خارطة طريق لسائر مرافق الدولة وما نشهده اليوم من ازمة نفايات فذلك مرده الى غياب الرؤية الواضحة والوصول الى ما وصلنا اليه من عشوائية في دراسة الملفات وتحديدا الاولويات".