ذكرت هيئة الصليب الأحمر البولندية أن "توأمين لأب بولندي كانا قد انفصلا عن بعضهما بعد فترة قصيرة من ولادتهما في ألمانيا عام 1946، قد تم جمع شملهما بعد عدة عقود من الانفصال عن بعضهما".

واوضحت الهيئة في تقرير ان "التوأمين أرسلا إلى بولندا في العام التالي لولادتهما ووضعا في دار لرعاية أطفال بعدما أصيبت أمهما بمرض خطير، وتم تبنيهما من جانب أسرتين مختلفتين".

واضافت: "كان أحد التوأمين، وهو جورج سكريتسينكي، قد اكتشف وهو في سن الـ 18 عبر خطاب أن أمه قد بحثت عنه لأعوام وأن له شقيقا توأما. ومن ثم، أخذ يبحث في الأمر ليكتشف أن أمه توفيت عام 1952، لكن بحثه عن شقيقه التوأم لم يكلل بنجاح"، موضحةً ان "سكريتسينكي هاجر إلى الولايات المتحدة في السبعينيات. وبدأ في تكوين أسرة هناك وتخلى عن الأمل في العثور على شقيقه"، لافتةً الى ان "الصدفة لعبت دورا في لم شمل التوأمين بعد جهود قامت بها امرأة شابة التحقت بالصليب الأحمر البولندي من أجل أن تجد المساعدة في البحث عن أسرة والدها، ليتضح أن أباها، ويدعى لوتسيان بوزنانسكي، هو الشقيق التوأم لجورج سكريتسينكي الذي ظل يبحث عن شقيقه لعدة أعوام".

واذا اشارت الهئية الى ان "لم الشمل حدث في مطار وارسو، بحسب الصليب الأحمر. وكانت تلك هي المرة الأولى منذ 68 عاما التي يلتقي فيها الشقيقان، وظل مرافقان لبعضهما منذ ذلك الوقت".