هنأ رئيس "المركز الوطني في الشمال" ​كمال الخير​، الأمن العام اللبناني وعلى رأسه اللواء عباس ابراهيم في الذكرى ال 70 لتأسيسه، وحيا الإنجازات الوطنية الكبيرة التي حققها ويحققها وسوف يحققها الأمن العام اللبناني.

من جهة اخرى رفض الخير "رمي النفايات في محافظة عكار، فعكار هي الخزان البشري للوطن والجيش اللبناني، ولا يجوز التعاطي مع أهلها بمنطق الرشوة ونشر الأمراض والأوبئة، بل بالعمل على تنميتها وتقديم المشارع الضرورية لأهلها الكرام، أما ما يحكى عن تقديم مبلغ 100 مليون دولار مقسطة على ثلاث سنوات، فهو مجرد حبر على ورق و لا ضمانة أكيدة أو آلية واضحة لاعتماده وصرفه، متسائلاً "أين نواب عكار؟ ولماذا يصمتون إزاء الإهانة والخطر البيئي القادم على عكار؟ وبالتالي نحن ندعو الى محاسبة المسؤولين المباشرين وغير المباشرين عن أزمة النفايات وتقديمهم للقضاء اللبناني".

ورأى الخير أن "الخروج من المأزق الوطني الراهن يكون عبر إجراء انتخابات نيابية مبكرة على اساس لبنان دائرة واحدة، مع اعتماد مبدأ النسبية وتمهيدا لانتخاب رئيس للجمهورية ومن ثم تشكيل حكومة خالية من الفساد و المفسدين"، مطالباً دول الخليج وتركيا بعدم التدخل في الشوؤون السورية الداخلية وبوقف تغذية الإرهاب التكفيري، تمويلا وتسليحا وتحريضا.