اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​حسين الموسوي​، ان "اتهام البعض لـ"حزب الله" و"التيار الوطني الحر" في محاولتهما احداث فراغ بالكامل، والذهاب الى مؤتمر تأسيسي غير صحيح، ولا دخل لنا بهذا الموضوع"، مشيراً الى ان "المواطن من الحزب مقهور مهموم يبحث عن كهرباء وماء وعن شارع نظيف"

وخلال رعايته افتتاح ورشة عمل بلدية اختيارية في رياق، لفت الى "اننا معنيون بالاستقرار، ونؤيد الحراك شرط ان يكون بهدف الإصلاح ومواجهة الفساد بطريقة نظيفة، وان لا يجير هؤلاء الى حزب او جماعة، فالمهم انقاذ المجتمع من الفساد، ولا يمكن لنا ان نصل إلى نتيجة ما لم يكن هؤلاء عائدين للطوائف والمذاهب، وفشل هذه التجربة يعني انكسار الجميع".

من جهة أخرى، أشار الى ان "هناك 180 دولة في العالم وجدوا طريقة حل للنفايات، الا في لبنان لم نجد الحل، فالموضوع ليس تقنيا وانما "انا شو حصتي وانت شو حصتك"، الموضوع حصص فقط".

وأعرب عن أمله في "أن تكون التحركات خاضعة للارادات، وعدم مصادرة الرأي العام وان لا يتسلل احد لتوظيف ما يجري لارادته، فالمهم ان تكون التحركات عابرة للطوائف".

وعن تغييب الامام موسى الصدر، رأى الموسوي ان "التغييب هو أحد مظاهر الاغتيال"، معتبراً ان "السيد الصدر غيب لانه حدد الهدف بان اسرائيل شر مطلق".