أشارت نتائج دراسة حديثة الى ان ساعات العمل الطويلة التي تصل الى 55 ساعة اسبوعيا، مرتبطة على نحو كبير باحتمال الاصابة اللاحقة ب​السكتة الدماغية​ وذلك بالمقارنة بمن يعملون من 35 الى 40 ساعة اسبوعيا.

وكان نفس هذا الفريق قد ربط في السابق بين طول ساعات العمل وزيادة احتمالات الاصابة بداء السكري من النوع الثاني، لكن داخل شريحة متدنية من الدخل الاقتصادي بالمجتمع. وقالت كبيرة المشرفين على الدراسة بكلية لندن الجامعية في رسالة بالبريد الالكتروني ثمة علاقة بين طول ساعات العمل والاصابة بالسكتة الدماغية.

وجمع الباحثون بيانات من 25 دراسة جرت في أوروبا والولايات المتحدة واستراليا وتابعت 600 ألف من العاملين على مدى سبع الى ثماني سنوات في المتوسط ولم يكن لأي من المشاركين تاريخ إصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض الشريان التاجي عند بدء المشاركة في البحث. واجمالا اصيبوا بعدد 4768 أزمة قلبية و1722 سكتة دماغية. وتوصل الباحثون الى ان حالات الاصابة بالسكتة الدماغية زادت طرديا مع طول ساعات العمل.

وأدى العمل 55 ساعة في الاسبوع الى زيادة حالات الاصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 33 في المئة بالمقارنة بالعمل المعياري وهو 40 ساعة اسبوعيا في دوام كامل حتى مع وضع السن والنوع والوضع الاقتصادي والاجتماعي في الاعتبار.