أيّد رئيس الدائرة الإعلامية في حزب "الكتائب" ​ساسين ساسين​ دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الحوار، معتبراً أن ذلك يأتي بعد الزيارة التي قام بها رئيس "الحزب" النائب سامي الجميّل الى عين التينة، حيث طالب بري بمبادرة ما.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح ساسين ان الاتصالات التي قام بها بري شملت كل الأفرقاء بما فيهم رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون، حيث كان من المفترض أن يزوره وزير المالية علي حسن خليل إلا أن التطورات حالت دون ذلك، لكن الاتصال تناول المبادرة الحوارية.

واعتبر ساسين ان الدعوة الى هذا الحوار هي من المؤشرات الأولية للإتفاق النووي بين ايران ودول الغرب، ومن هذه الإشارات ايضاً تخفيف الدعم الايراني لـ "حزب الله" وسوريا والتدخّل فيها أقلّه إعلامياً.

واعتبر ساسين ان هذه الإشارات بعد الإتفاق النووي دفعت ببري الى إعلان مبادرة حوارية قبل فوات الأوان بالنسبة الى إلتقاط الذبذبات الخارجية واستثمارها داخلياً.

ورداً على سؤال، أشار ساسين الى أن مبادرة بري تأتي انطلاقاً من خوفه من التطورات الإقليمية التي ستؤدي الى التراجع في دعم "حزب الله" وبالتالي ما قد يؤدي الى تراجع اسهم الشيعة في لبنان الذين باتوا مجبرين بقرار "حزب الله".

وأضاف: "من هنا نجد تلمّس بري للإشارات من خلال الإسراع في إطلاق المبادرة من أجل إنقاذ الوضع، ونأمل ان تكون ايجابية".