لفت منسق منطقة بيروت في "القوات اللبنانية" ​عماد واكيم​ الى أن "القوات اللبنانية" على الأقل ومن خلال شهادائها حققت البقاء للبنان ولولا هؤلاء لما بقي الوطن"، مشيرا الى أنه "قبل العام 2005 كانت المقاومة عبر سجن رئيس حزب "القوات" سمير جعجع ولم يصل لها أحد تلك المرحلة من المقاومة. أما مرحلة ما بعد العام 2005 هي ارساء القواعد الاسياسية للحزب ووضع النظام الداخلي ومواصلة المقاومة السياسية وتطويرها وبناء حزب جديد متطور ديمقراطي وستتبلور اكثر في الانتخابات المقبلة".

ورأى واكيم في حديث اذاعي أن "قمة بكركي تبنت الى حد كبير خارطة جعجع السياسية للخروج من الازمة السياسية التي نواجهها"، مشددا على "اننا نريد رئيسا لان لبنان لا يحمل الفراغ والرئيس هو رأس السلطة التفيذية والسياسية في لبنان وهذا الفراغ يؤثر سلبا على لبنان والمجلس النيابي معطل والحكومة لا تعمل بالشكل الصحيح لذلك الحل هو بانتخاب الرئيس".

وسأل "اذا استقالت الحكومة ما الذي سيحصل؟ ومن سيقوم بالمشاورات لكي نكلف أخرى؟"، لافتا الى أن "الحل هو انتخاب رئيس للجمهورية ومن 24 وزيرا كل وزير يعتبر نفسه رئيسا للجمهورية، وعلى الرغم من كل هذه السيئات لا احد يقبل باستقالة الحكومة لذلك نريد انتخابات رئاسية وبالطبع باستقرار في الحكومة لكي تواصل عملها كي لا يصل البلد الى الفراغ".

وأكد واكيم "اننا نريد الاستقرار الامني في لبنان خصوصا في ظل الوضع السوري الهش"، موضحا أن "اشتراك "حزب الله" في المعارك في سوريا جرّ المشاكل الامنية الى لبنان وهذا الأمر غير مطلوب كي لا ندخل لبنان في تلك المواجهة".

واعتبر أن "الحكومة كان يجب ان تسقط من فترة طويلة ولكن عبر انتخاب رئيس. وعلى النواب المشاركة في جلسات انتخاب الرئيس وعدم مقاطعة الجلسات"، مشيرا الى أن "الفريق الوحيد الذي حذر ان هذه الحكومة غير منتجة وطالب بحكومة تكنوقراط هو حزب "القوات اللبنانية" واليوم أصبحنا نسمع اتهامات بأننا ضمن الفاسدين للأسف".