شدد المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ​إبراهيم بصبوص​ على ان قوى الأمن الداخلي من أفضل المؤسسات العريقة في لبنان ومن مقوماتها إحترام حرية التعبير وحق التظاهر، وهي جاهزة دائما لحماية المتظاهرين حتى آخر لحظة طالما تحركهم سلمي وضمن الأطر الديمقراطية التي كفلها الدستور، مشيرا الى انها بحسب القانون مكلفة بحفظ الأمن والنظام وحماية الحقوق والحريات وكذلك مكلفة بالحفاظ على الأملاك العامة والخاصة ومنع أي إعتداء عليها.

وخلال زيارته قيادة القوى السيارة في ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن - ضبية، أشار إلى "ان إنجازاتنا متعددة وغير خافية على أحد ولاسيما في مجالي مكافحة الجريمة الجنائية ومكافحة الإرهاب إلى جانب إنجازات زملائنا في الجيش وباقي الأجهزة الأمنية".

ودعاهم إلى "المثابرة على التحلي بالإنضباط حتى أقصى الحدود فاستعمال القوة المفرطة وإطلاق الرصاص ممنوع منعا باتا مهما كانت الأسباب، لأن المتظاهرين أخوة وأصدقاء لكم، وواجب عليكم حمايتهم مهما تعرضتم له".

ودعا بعض وسائل الإعلام "الى التحلي بالموضوعية والصدق في نقل الحدث وعدم محاولة تشويه صورة قوى الأمن الداخلي وإظهارها كمعتدية على المتظاهرين، فهي تصون حريات المواطنين، وأرواحهم، وممتلكاتهم بالوسائل التي يقرها القانون وتحت سقفه".