أوضح وزير الأشغال العامة والنقل ​غازي زعيتر​ انه "رغم بعض المواقف التي وضعت ملاحظات على الدعوة الى الحوار، فإن معظم الكتل النيابية أبدت استعدادها للمشاركة"، مشيرا الى أن "المواقف المتريّثة تنطلق من خصوصيات سياسية".

وشدد زعيتر في الى وكالة "أخبار اليوم" على ان البند الأول والأساسي في الحوار هو رئاسة الجمهورية، حيث نطالب بإنتخاب الرئيس اليوم قبل الغد"، مكررا موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري بأننا "نمرّ بلحظة مفصلية وتاريخية، حيث علينا إنجاز هذا الإستحقاق".

وأكد "ضرورة ان تتحاور الجهات السياسية من أجل التوافق على رئيس للجمهورية مقبول من الجميع"، معتبراً أن "إطلاق المواقف عند البعض لا يؤدي الى نتيجة، لذا لا بدّ من الجلوس الى الطاولة".

وسئل عن صحّة المعلومات بأن وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف أوصى خلال زيارته الى بيروت للمسؤولين اللبنانيين بأن لا يتوقعوا إنفراجات قريبة في المنطقة، أجاب: "ليس لديّ معلومات، ولكن مواقف ايران لطالما أكدت أنها الى جانب اي وفاق لبناني – لبناني، وبالتالي تؤيد التوافق على رئيس للجمهورية وكل ما يخدم مصالح اللبنانيين كل اللبنانيين، وليسؤفريق منهم".

ورداً على سؤال حول المظاهرات، رأى زعيتر أن "المطالب التي تطرح في الشارع محقّة رغم عدم التنسيق بين الجهات المشاركة في التظاهر وتحديد الأولويات،" مشيراً الى أن "القوى السياسية معينة بأن تلتئم وتتحاور بالمطالب الشعبية، وفي مقدّمها إنتخاب الرئيس".