لفت عضو "​تكتل التغيير والاصلاح​" النائب ​ابراهيم كنعان​ الى ان نزول "التيار الوطني الحر" الى الشارع "بالقوة التي شهدناها أمس لا يعني انه حجب غيره، انما المطلوب حصول تكامل لأن الطروحات نفسها من الانتخابات الى العودة الى الناس".

وفي حديث تلفزيوني، رأى ان التيار وبتحركه وجه رسالة الى الجميع تفيد بأنه "لدينا كلمة ونحن موجودون ونتكامل مع جميع اللبنانيين"، مشيراً الى انه "ليس صحيح ان الجميع فاسد، ونرفض التعميم لأنه يساهم في تغييب المسؤولية وبالتالي الغائها".

وشدد على ان "دعوتنا صادقة ونحن نريد المحاسبة والتغيير والاصلاح، وبدل التشرذم فلنتكامل بين الساحات والقوى الحية التي لا تزال تؤمن في ان هناك امكانية تغيير". ولفت الى ان "المطلوب صنع ساحة جديدة عنوانها الانتخابات النيابية بقانون انتخابي يؤمن التمثيل الصحيح".

ورأى انه على الجميع ان يأتي الى طاولة الحوار، مع صرخة الناس والسماع لهم وترجمة ما يريدونه، وأشار الى ان "هناك امكانية حدوث خرق ياخذ بعين الاعتبار صرخة الناس، دون التعويل على تغييرات المنطقة".

وشدد على "اننا لا نستقيل من الحكومة لأن الدولة تعيش حالة فراغ واستقالتنا لا تخدم الحد الادنى من استمرارية الدولة"، مشيراً الى "اننا نخاف من ان تصبح كل المؤسسات بالدولة معطلة". واعتبر ان "الحكومة في حال موت سريري وتحتاج الى اعلان وفاتها ان لم تصبح منتجة على اساس الشراكة واحترام كل مكوناتها".

من جهة أخرى، لفت الى ان "أموال البلديات يجب ان تذهب الى البلديات واي دين مستحق يحتاج الى التدقيق ونعترض على تحويلها الى المالية"، مشيراً الى ان "المطلوب تعديل مرسوم توزيع اموال البلديات من دون حسومات ومتابعتنا النيابية والحكومية اعادت الملف الى موقعه الصحيح".