أكد المتحدث الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة ​ستيفان دوغاريك​ ان علم ​فلسطين​ سيرفع فوق مقر ​الأمم المتحدة​، موضحاً ان صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت قبل أيام لطباعة أعلام المراقبين من غير الدول، وهما فلسطين والفاتيكان.

وفي تصريح الى صحيفة "الرياض" السعودية، لفت الى انه "في هذا العام، وخلال الخمسة عشرة يوماً القادمة تحديداً، سيتم رفع تلك الأعلام للمرة الأولى فور انتهاءنا من بناء الصاري الذي سترفع عليه".

وأشار الى انه من وجهة نظر الأمين العام للامم المتحدة ​بان كي مون​ "هناك ضرورة ملحة أن يكون هناك مجلس أمن متحد، وأن يعمل أعضاؤه معاً من أجل تحقيق الأمن والسلام الدوليين".

وعن نجاح وفشال المنظمة الدولية، لفت الى ان "كثيراً من الناس يتحدثون عن فشل الأمم المتحدة فيما يتعلق بالقضية السورية. بالفعل نحن لم نستطع التوصل إلى اتفاق سياسي، ولكن جزء من ذلك له علاقة بعدم وجود اتفاق بين الدول الكبرى ومجلس الأمن وبين القوى الاقليمية الكبرى التي تشارك في النزاع".

الا انه ذكر انه "في الوقت نفسه، فإن الأمين العام والهيئات الإنسانية في الأمم المتحدة يعملون فوق طاقتهم لمحاولة مساعدة ما يقرب من أربعة ملايين لاجئ سوري بالاضافة إلى مئات الآلاف من الذين تم تهجيرهم داخلياً في سوريا".