افادت دراسة اميركية حديثة ان "الشخص الذي يفتح فمه أثناء الطعام، هو شخص يميل الى الفوضوية ويفضل أن يريح نفسه على حساب الناس، لذلك فهو نرجسي وأناني نوعا ما واليوم الذي سيتوقف عن هذه العادة السيئة سيكون بداية تغيره".

ولفتت الجراسة الى ان "الشخص الذي يتناول الطعام من المنطقة البعيدة عنه أو من نهاية الطبق فهو شخص عنيد يتحدى كل ما هو مفروض عليه ولا يقبل بأي شيء يحصل عليه بسهولة".

واشارت الدراسة الى ان "وضع كمية من الطعام كبيرة في المعلقة يدل على ان الشخص طماع ومتسرع لأنه دائما يريد أن يحصل على أكبر كمية ممكنة من الطعام مرة واحدة، كما أنه متسرع ويريد أن يشعر بالشبع سريعا حتى إذا أدى به هذا التسرع على نتائج سلبية".

واوضحت الدراسة ان "تقليب الطعام قبل التناول الفرد الذي يميل إلى تقليب الطعام بشكل مستمر هو دائم التفكير ومتردد بدرجة كبيرة، ومن الممكن أن يتصف بالشك لأنه يحاول أن يدقق فيما سوف يتناوله ومع كل معلقة يكرر هذه الخطوة".

أما بالنسبة للشخص الذى يتناول كميات بسيطة أو يأخذ قضمات صغيرة بشكل مبالغ به، فقد شرحت الدراسة ان "هذا الشخص يعد شخصا خجولا لأبعد الحدود ويحاول أن يتظاهر بغير طبيعته حتى يرضي الناس فقط".