شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ على أنه "اذا كان هناك خطأ فلا يجب تحميله الى الغير"، مشيرا الى أنه "لدينا مستندات بما هو حاصل في قطاع الكهرباء، ونحن كنواب لدينا شكاوى من المواطنين تفوق التوقع، بسبب الكهرباء التي تسبب انقطاع المياه".

واكد جابر في حديث اذاعي أن "المطلوب أن نسعى لايجاد حلول، ولكن ما يحصل اليوم أنه لا يوجد أيحل بالأفق"، لافتا الى "أننا حاولنا ايجاد حل عندنا حاولنا تعديل القانون باعادة هيكلة القطاع الخاص مثلما حصل في زحلة".

وأوضح أنه "رغم تعديل القانون منذ سنة ونصف لم يصدر دفتر شروط"، معبترا أن "النقاش لتحسين الاداء بقطاع الكهرباء وعدم الوصول الى الظلام لا يجب أن يسبب مشكلة"، مشيرا الى أنه "اليوم هناك مستقبل بلد، ةاذا استطعنا تفعيل عمل الحكومة ومجلس النواب يمكن ان نواجه التحديات".

من جهة أخرى، وخلال رعايته الاحتفال التكريمي للاعلامي واصف عواضة، لفت جابر إلى ان "الاعلام بشكل عام، المرئي منه بشكل خاص هدفه بناء المواطن اللبناني وخلق ايديولوجية لبنانية تحدد مفهوم المواطن وواجباته وحقوقه سياسية كانت ام اجتماعية، ونشر التربية الوطنية والتنشئة الوطنية على اسس واضحة ومدروسة بكل اخلاص وثقة بالمستقبل اللبناني".

وأوضح ان "الاعلام ارشاد لا توجيه، تنوير لا تحريف فيه ولا تشويه هدفه تعريف العالم على عدالة القضايا اللبنانية والعربية وشرح الدور الذي يلعبه لبنان كبلد للفكر الحر ومركز لنشر الثقافة والعلم قديما وحديثا".