أكد وزير الزراعة أكرم شهيب ان "قطاع النحل وانتاج العسل هو قطاع واعد عملنا على دعمه والسعي لتطويره منذ انطلاقة عملنا في وزارة الزراعة، وهو قطاع تعتشا منه 6000 عائلة فيما هناك آلاف العائلات التي تعتمد في حياتها على مداخيل اضافية من خلال هذا القطاع ومنهم معلمين، جنود، قوى أمن ومزارعين وغيرهم. ولفت إلى كلام صدر في إحدى الصحف عن تلزميم مناقصة دواء "الابيفار"، مؤكداً احترامه لكل كلام يصدر عن وسائل الاعلام وان الهدف هو تسليط الضوء على قضية.

واعلن شهيب في مؤتمر صحافي بحضور ممثلين عن نقابات النحالين في لبنان إلى انه ليس خبيراً في الزراعة أو في قطاع النحل ان "العسل اللبناني هو عسل ممتاز وهو دواء شاف لكل انسان والشعب لا يريد ضرب انتاج العسل في لبنان، وهو خال من اي مواد سامة وحرام صدور اي كلام عن سلبيات في العسل اللبنانية لأنه من أحسن وأجود الأنواع وهو يصدر إلى اوروبا ومختلف دول العالم".

ولفت الى ان "مادة الاميتراز تستعمل في الانتاج النباتي والحيواني، واظهرت الدراسات انها غير مؤثرة بالانتاج الحيواني وهي معتمدة في دول في الاتحاد الاوروبي. واكد اهمية تحري الحقيقة قبل صدور اي كلام يمكن ان يشكك ويضرب سمعة العسل اللبناني".

ورداً على سؤال آخر حول منافسة العسل المستورد، لفت شهيب الى ان "استيراد العسل من الخارج يخضع لضوابط وهو يحتاج الى موافقة مسبقة من وزارة الزراعة ونحن نسمح بدخول كميات محددة حماية للانتاج المحلي".