اعتبر رئيس مجلس قيادة حركة "التوحيد الإسلامي" الشيخ ​هاشم منقارة​ في تصريح اليوم،"ان الجيوش العربية والاسلامية اضاعوا بوصلة الجهاد الحقيقي في اكثر من مكان وزمان. وبارك عملية الاستشهادي البطل مهند حلبي في القدس الشريف، التي أدت لمقتل مستوطنين، واصابة ثلاثة آخرين، وأكد انها تعيد رسم خريطة الجهاد الحقيقي في المنطقة".

وقال:" في الوقت الذي يحارب فيه العرب والمسلمون بعضهم بعضا تارة بأيديهم، وأخرى بأيدي الأعداء، من شرق وغرب من واشنطن الى موسكو مرورا بكل عواصم الاستكبار، والجيوش العربية والاسلامية بترساناتها مكبلة بقرارات استهداف شعوبها دون الاعداء، وحركات واحزاب ومسلحين اضاعوا بوصلة الجهاد الحقيقي في اكثر من مكان وزمان، في هذا المشهد وباللحم الحي مجردا الا من التوكل على الله سبحانه، يقبل شباب المقاومة في فلسطين الحبيبة بأرواحهم في اطهر جهاد يتصدون فيه لأبغض احتلال عرفه التاريخ المعاصر".

اضاف منقارة:" اليوم الشهيد البطل مهند حلبي يعطي الأمة درسا حقيقيا في الدفاع عن الكرامة والمقدسات، ويستصرخ ضمير كل حر في هذا العالم، لنصرة المظلوم، في وجه اعتى استكبار صهيوني، وفي الوقت عينه يدين كل بندقية او طلقة انحرفت عن مسار الجهاد الحقيقي الى قتال الفتنة والتفتيت الداخلي".