لفت رئيس التجمع "الشعبي العكاري" النائب السابق ​وجيه البعريني​ الى أن "زيارة بري ضرورية من حين الى آخر لانه يشكل مرجعية وطنية وضمانة للحوار وللعملية الدستورية".

واكد البعريني "تفعيل عمل المجلس النيابي التشريعي لإقرار أمور مهمة للوطن والمواطن ولم يعد جائزاً هذا الشلل في السلطة التشريعية، وبشكل خاص إصدار قانون انتخابات يعتمد المحافظة على دائرة انتخابية كما نص الدستور مع النسبية التي اوصت بها وثيقة الطائف لان النسبية تحقق تمثيلاً متنوعاً يضم اغلب القوى والشخصيات للتعاون من الجميع لما فيه الخير العام".

وأشار الى ان "إدراج موضوع سلسلة الرتب والرواتب على اول جلسة تشريعية في الانعقاد النيابي في الدورة العادية 20/10/2015 لان المماطلة بها لم يعد مقبولأً حيث يزداد التضخم النقدي مع مداخيل غير مناسبة مما ينعكس سلباً على المواطن وعلى الحركة الاقتصادية والاسواق".

واوضح ان "هناك ضرورة للإسراع في اقرار بندي اللامركزية الادارية والانماء المتوازن ففي ذلك انصاف لعكار ولكل المناطق المحرومة على ان يكون بين ذلك كل ما يلزم من قبل الحكومة لانجاز المؤسسات الادارية لزوم محافظتي عكار وبعلبك الهرمل".

وشدد على ضرورة "تنشيط رقابة المجلس النيابي على الحكومة ودفعها للقيام بواجباتها وفي مقدمة ذلك ملف النفايات والتلوث والكهرباء والطرقات مع الإشارة أننا على ابواب مواسم الامطار وذلك سيرتب مشاكل كثيرة ان لم تحصل عملية تنفيذ الاجراءات الكفيلة بالسلامة العامة، كما تم التشاور ايضاً مع بري بموضوع فتح فروع للجامعة اللبنانية في عكار بإعتبار ان عكار تشكل كثافة بشرية بحاجة لمثل هذه الخطوة وذلك تسهيلاً وتخفيفاً عن كاهل المواطن العكاري الذي يعاني من ضائقة اقتصادية ومالية في الظروف الراهنة ولمسنا منه الاهتمام بهذا الامر".

واكد أننا "طالبنا بري بوجوب التدخل لدى الجهات المعنية لتحويل اموال عائدات الهاتف الخلوي للبلديات لتتمكن من تقديم وتنفيذ مشاريع وخدمات ضرورية خاصة ونحن على ابواب فصل الشتاء وبحاجة لتأهيل البنى التحتية قبل حلول الشتاء. ووعد بري القيام بما يلزم".

هذا واستقبل بري في عين التينة السفير الاميركي في لبنان دايفيد هيل في زيارة وداعية بحضور المستشار الاعلامي علي حمدان، وكانت مناسبة لعرض آخر التطورات في لبنان والمنطقة .

ثم استقبل مجلس القضاء الاعلى برئاسة رئيسه القاضي جان فهد، وكانت مناسبة لعرض عدد من الشؤون العدلية والمشاريع المتعلقة بالقضاء.