لفت الأمين العام لحزب "الطاشناق" ​هاغوب بقرادونيان​ الى ان "جلسة الحوار المسائية ركزت على ملف الرئاسة ومواصفات الرئيس العتيد، وعلى أساس المواصفات تحدد شخصية الرئيس العتيد التي تنطبق عليه من المرشحين من الشخصيات المارونية المطروحة أسماؤهم".

وبعد انتهاء جلسة الحوار المسائية في المجلس النيابي، اشار بقرادونيان الى انه "أولا المهم التوافق على المواصفات، وبعد التوافق على المواصفات نستطيع أن نحدد من سيتحمل هذه المسؤولية الكبيرة وعندما نتفق على المواصفات فلا بأس من هو، أهو من الوسط أو من وسط بيروتي أو من وسط كسروان لكن المهم أن يكون لدينا رئيس يؤمن بأن لبنان هو الأهم ويحافظ على السيادة الوطنية، ويؤمن بأن اسرائيل هي العدو وبضرورة مقاومة اسرائيل وكل من يتعدى على لبنان وعلى سيادته".

ولفت بقرادونيان الى "انه يوافق على السلة الكاملة وطرحت اليوم صراحة أنه إذا كان هناك صعوبة لمناقشة والانتهاء من ملف رئاسة الجمهورية يمكننا أن نضع بند السلة الكاملة جانبا ريثما يتم الاتفاق حوله ونسير ببنود أخرى ملحة ونعود الى بند الرئاسة لتسهيل الأمور.

وحول موضوع تسوية الترقيات قال بقرادونيان: لم أتدخل في هذا الموضوع وليس لدينا لا عميد ولا لواء، وليس لدينا أي مرشح أرمني يصل الى رتبة لواء، حتى في هذا الموضوع الطائفة الأرمنية لم تصل الى حقوقها.

من جهته، قال عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض ردا على سؤال حول مسألة الترقيات: "في هذه الجلسة لم نتطرق الى هذا الموضوع ولم نأت على موضوع الترقيات والتزمنا تماما بجدول الأعمال".

وسئل النائب ميشال المر: هل سيقبل العماد ميشال عون و"حزب الله" برئيس توافقي فقال: "السؤال يفترض أن يطرح عليهما".