أفادت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية ان "شابة مصرية قدمت إلى محكمة الأسرة في شرق القاهرة طلب "خلع" زوجها بسبب إصابته بمرض السرطان".

ونفت الزوجة المدعوة أمل "28 عاماً" للصحيفة أن "يكون طلبها بسبب عدم وفاء لزوجها الأربعيني"، مؤكدة أنه "رغم زواجها بشكل تقليدي إلا أنها تكن كل الحب والاحترام للزوج لكنها لا تستطيع أن تراه وهو يتألم ويعاني جراء المرض الذي سيستنفذ صحته وطاقته"، شارحةً أنها "لا ترى في نفسها قدرة على تحمل رؤية زوجة مريضا، مشيرة إلى أنها طلبت منه الطلاق غير أن الزوج رفض ذلك وثار ضدها متهما إياها بعدم الوفاء".

واوضحت الزوجة إنها "ما زالت شابة صغيرة وتخشى على نفسها من تحمل تبعات العناية بالزوج. ورغم رفض أسرتها لما أقدمت عليه، إلا أن الزوجة الشابة أصرت ووفقت أمام القاضي، مؤكدة أنه لا بديل لديها عن الحياة مع رجل أنهكه المرض سوى الخلع أملاً في حياة جديدة".

ولفتت الصحيفة الى ان "الدعوى قد أثارت استغراب قاضي محكمة الأسرة بعد أن فشلت محاولات الصلح بين الزوجين، حيث أكد الزوج أنه لم يكن يتخيل أن زوجته ستتخلى عنه بمجرد مرضه رغم أنهما عاشا سويا لمدة 5 سنوات كانا فيه نعم الزوجين"، ذاكرةً ان "القاضي أجّل جلسة المحاكمة إلى منتصف شهر تشرين الثاني المقبل للنطق بالحكم".