ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية ان "رجلا أميركيا تعرض لهجوم من سمكة قرش كاد أن يؤدي بحياته لكنه كان سببا في إنقاذه من مرض السرطان".

ونقلت الصحيفة أن "​أيجين فاني​" عانى من جروح وكدمات ما أدى إلى إصابته بآلام حادة بعد أن هاجمته السمكة المفترسة بينما كان يسبح في شواطئ كاليفورنيا"، موضحةً ان "ايجين، الأب لطفلين، عندما ذهب إلى المستشفى لإجراء فحوص، وجد الأطباء أنه مصاب بمرض أخطر من مجرد الجراح والكدمات التي أصابه بها القرش، وقد تمكن الأطباء من إزالة الورم السرطاني الذي كان يسبب الألم للرجل الذي أكد أن علاج المرض في وقت مبكر أنقذ حياته".

ولفتت الصحيفة الى ان "أيجين، وهو من ولاية ماساشوستس، كان يقضي إجازة مع عائلته على شاطئ هانتيغتون في ولاية كاليفورنيا عندما واجه القرش".

وقشرح أيجين مستذكرا الحادث للصحيفة: "شيء ما ضربني من الخلف. لم يضربني شيء مثل ذلك في حياتي. وقد عانيت من آلام كبيرة في الصدر والظهر. وفي المستشفى، أبلغه الأطباء أنها ناجمة عن صدمة قوية، إلا أن الأطباء اكتشفوا أيضا ورما بحجم حبة الجوز في كليته اليمنى".

وذكرت الصحيفة انه "وبعد أسبوعين، أزال الأطباء الورم بواسطة الجراحة الروبوتية. وهو ما جعل إيجين يعتقد أن القرش أنقذ حياته".

واضاف ايجين للصحيفة: "لو لم يحدث ذلك الهجوم من القرش، وهو ما جعلني أحس بألم في الصدر، لم أكن لأعرف أنني مصاب بالسرطان. القرش كان رسالة لي".