أصدرت ​وزارة الصحة​ تقريراً أسبوعياً حول خطوات حملة سلامة الغذاء من 1-10-2015 الى 8-10-2015 واهمها:

أ‌- اقفالات وتلف :

1- بعد الكشف على ملحمة أبو وائل لصاحبه مروان حسين شاهين في البص- صور, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فتم تلف حوالي 10 كيلوغرام من اللحمة والمقانق الغير صالحة و تم إقفال الملحمة لحين استيفائها للشروط الصحية المطلوبة.

2- بعد الكشف على فرن أيام زمان في البص - صور, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. و تم تلف أكياس طحين مع وجود أكياس تعبئة بإسم افران شمسين, فتم إقفال الفرن لحين استيفائه للشروط الصحية المطلوبة.

3- بعد الكشف على محمصة البص (الفرع الثاني) في البص – صور, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. تم تلف كمية من جبنة (سمدس) و تلف كميات من البضائع المنتهية الصلاحية و تم إقفال المحمصة لحين استيفائها للشروط الصحية المطلوبة.

4- بعد الكشف على مسمكة محمد سكيكي في عين رمال– صورتبين أنها غير مرخصة, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فتم اقفالها لحين بناء مسمكة جديدة بدل الحالية.

5-بعد الكشف علىفرن خيرات المميزة في شارع الاوقاف- صيداتبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فتم اقفاله في تاريخ 1-10-2015 لمدة يومين لحين تنظيف الفرن.

6- بعد الكشف علىمحل كوكتيل العيلاني لصاحبها هدية الحلبي وشركائها في شارع الاوقاف- صيداتبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فتم اقفاله في تاريخ 1-10-2015 لمدة يوم لحين تطبيق الشروط الصحية المطلوبة.

7- بعد الكشف علىمطعم بروستد هاوس (Broasted House)لصاحبه مصطفى محمد البيلاني في شارع غسان حمود في صيداتبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فتم اقفاله في تاريخ 1-10-2015 لحين استيفائه للشروط الصحية المطلوبة.

ب‌- انذارت خطية :

1- بعد الكشف على محل كوكتيل Fruitopia لصاحبه عمر زغلول في اميون- الكورة, تبين أنه غير مرخص , الشهادات الصحية بحاجة للتجديد. فوجه له إنذار خطي يقضي بتجديد الشهادات الصحية للعمال والاستحصال على الترخيص المطلوب.

2- بعد الكشف على فرن Moulin D’or لصاحبه جورج عبود في اميون- الكورة, تبين أنه مرخص, لا يوجد شهادات صحية للعمال والشروط الصحية غير متوفرة بالكامل.فوجه له إنذار خطي يقضي بتبليط الأرض, مراقبة و تسجيل حرارة البرادات والثلاجة والاستحصال على شهادات صحية للعمال و ذلك ضمن مهلة عشرون يوم من تاريخ الإنذار.

3- بعد الكشف على مطعم Shawarmaholic في جبيل تبين أنه غير مرخص, دون شهادة صحية والشروط الصحية غير متوفرة و تبين أن المعدات والبرادات غير نظيفة و درجة حرارة المطبخ مرتفعة جداً. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة و ذلك ضمن مهلة أسبوع من تاريخ الإنذار.

4- بعد الكشف على مطعم المائدة في جبيل تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بالاستحصال على شهادات صحية للعمال وال تقديم بطلب ترخيص و ذلك ضمن مهلة أسبوع من تاريخ الإنذار.

5- بعد الكشف على Café New Yorker Cup فيجبيلتبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والنظافة متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بالاستحصال على شهادات صحية للعمال وال تقديم بطلب ترخيص و ذلك ضمن مهلة أسبوع من تاريخ الإنذار.

6- بعد الكشف على محل كعكتنا لصاحبه ديغول صليبا في جبيل, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة و تنظيف المكان والمعدات و تنظيم البرادات.

7-بعد الكشف على فرن الساحة لصاحبه حنا أبي حنا في سوق جبيل, تبين أنه مرخص, يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بتنظيف الفرن, تنظيم البرادات , إعتماد لباس موحد وإستبدال مستوعبات النفايات.

8- بعد الكشف على فرن العوافي في جبيل, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي يقضي بتنظيف المعدات والبرادات و تأمين لباس خاص بالعمل والاستحصال على شهادات صحية للعمال.

9- بعد الكشف على مطعم الريس لصاحبه فايز ابراهيم في كفرصارون- الكورة, تبين أن الترخيص قيد الإنجاز, يوجد شهادات صحية و انما يوجد نواقص في الشروط الصحية المطلوبة. فوجه له إنذار خطي يقضي بتبليط قسم من المطبخ, تغيير الطاولات التي تستخدم لتحضير الطعام, صيانة المطبخ و ترميمه, تبليط المخزن و وضع المواد الأولية المستهلكة بطريقة منظمة, تغطية الأسلاك الكهربائية وذلك ضمن مهلة 20 يوم من تاريخ الإنذار.

10- بعد الكشف على فرن باستا فروتي(Pasta Fruitti)لصاحبه جورج نخول في انفة- الكورة تبين أنه مرخص, الشهادات الصحية بحاجة للتجديد, والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتنظيف المحل بشكل عام, تغيير مستوعبات النفايات, تسكير و تنظيف تحت المجلى , تنظيف و ترتيب مكان تحضير الطعام, لبس المريول و تغطية الشعر و تجديد الشهادات الصحية و ذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ الإنذار.

11- بعد الكشف على حلويات ريمة في المنية, تبين أنه غير مرخص, الشهادات الصحية بحاجة للتجديد والشروط الصحية غير متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة, تجديد الشهادات الصحية و تقديم بطلب ترخيص.

12- بعد الكشف على معجنات السيد أحمد في المنية, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية , والشروط الصحية متوفرة جزئياً. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة, الاستحصال على الشهادات الصحية للعمال والترخيص.

13- قام مراقبو وزارة الصحة في قضاء البترون بالكشف على مؤسسات غذائية و تم توجيه إنذارات خطية التي من شأنها تحسين المستوى لصحي في المؤسسة و تضمن جودة العمل والنوعية و هي:

· BioMass

· مطعم الحلم لصاحبه ملحم كرم في بلدة كفيفان

· مطعم قصر النعيم لصاحبه نعيم خليفة في بلدة كفيفان

· مطعم غابة الجوز لصاحبه رياض خوري في بلدة جران

· مطعم منارة الوادي لصاحبه باز طانيوس جرجس في بلدة جران

14- بعد الكشف على Hotel Tamer Land في فاريا – كسروان تبين أنه مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة, صيانة الأسقف والبرادات والاستحصال على الشهادات الصحية للعمال.

15- بعد الكشف على مؤسسة العونيه (مستودع مواد غذائية) في العقيبة – كسروان, تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي بضرورة إستبدال الطبالي بأخرى بلاستيكية, وضع تواريخ لكافة المواد الغذائية داخل البرادات و تجهيزها بميزان حرارة, فصل مواد التنظيف عن المواد الغذائية, صيانة البلاط داخل المستودع والإسحصال على الشهادات الصحية و ذلك ضمن مهلة اسبوعين من تاريخ الإنذار.

16- بعد الكشف على ملحمة الوادي في فاريا – كسروان تبين أنه مرخص, الشهادات الصحية متوفرة والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له انذار خطي يقضي بتنظيف البرادات وصيانة المؤسسة بشكل عام.

17- بعد الكشف علىبيتزا و معجنات الحوراء في النبطية تبين أنه غير مرخص, لا يوجد شهادات صحية للعمال و هم لا يعتمدون اللباس الموحد والشروط الصحية غير متوفرة. تبين وجود أوعية الجبنة الفارغة و أدوات تقطيع الجبنة داخل الحمام, تواجد الذباب في المحل, الحرارة غير مطابقة ولا يوجد واجهة للمحل. فتم توجيه إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة و ذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ الإنذار.

18-بعد الكشف على محل أبو وسام في كفررمان لبيع الحبوب والبهارات في النبطية, تبين أنه لا يوجد شهادات صحية للعمال, لا يوجد تاريخ صلاحية على علب البهارات, سوء في النظافة العامة داخل البرادات, وضع أكياس الحبوب مباشرةً على الأرض. فتم توجيه إنذار خطي له لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

19- بعد الكشف على برادلحفظ التفاح لصاحبه بادواني كامل جبور في الجديدة - زغرتا ، تبين أنه مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة . فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

20- بعد الكشف علىالذ فروج لصاحبه احمد اسير في مجدليا – زغرتاتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة .فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

21- بعد الكشف علىمعجنات المنى لصاحبه أحمد يريص في مجدليا – زغرتاتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرةجزئيا . فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وذلك ضمن مهلة شهر من تاريخ توجيه الإنذار.

22 بعد الكشف علىميني ماركت المهتديفي مجدليا – زغرتاتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة جزئيا . فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

23- بعد الكشف علىمطعم السادات لصاحبه جورج ساسين في كوسبا – الكورةتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لصيانة البرادات وتجهيزها بميزان للحرارة ، حماية الإنارة ، ترتيب و تنظيف المخزن، إزالة أكياس الحبوب عن الأرض ,تطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبةوالاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

24- بعد الكشف علىمسلخ للدجاج لصاحبه جوزيف حداد في أنفة – الكورةتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لوضع منخل للنوافذ, إزالة المشروبات من الحمام، تنظيف المسلخ بشكل عام, تطبيق جميع الشروط المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص وذلك ضمن مهلة اسبوعين من تاريخ توجيه الإنذار.

25- بعد الكشف علىفرن الحرية لصاحبها هيفا متري فيكوسبا – الكورةتبين أنه غير مرخص ، الشهادات الصحية بحاجة للتجديد ، والشروط الصحية غير متوفرة جزئيا. فوجه لها إنذار خطي لدهن الأسقف، تبليط الأرض ، تغطية الشعر، تغيير المستوعبات، تجديد الشهادات الصحية وترخيص وذلك ضمن مهلة شهر من تاريخ توجيه الإنذار.

26- بعد الكشف علىمطعم Gateلصاحبه ايلي موسىفي كوسبا – الكورةتبين أنه غير مرخص ، يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية والاستحصال على ترخيص وذلك ضمن مهلة 20 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

27- بعد الكشف علىفرن معجنات لصاحبه ميلاد جريجفي كوسبا – الكورةتبين أنه غير مرخص ، يوجد شهادة صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة.فوجه له إنذار خطيلفصل الحمام عن مكان غسل الأواني، تنظيف الجدران والأرض وتأمين مكان تحضير صحي.

28- بعد الكشف علىمطعم Fast Food لصاحبه احمد محفوظ في سوق ضيعة الهرمل تبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطيلتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على ترخيص وذلك ضمن مهلة اسبوعين من تاريخ توجيه الإنذار.

29- قام مراقبو الصحة العامة في قضاء صور بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية, وتم توجيه إنذارات خطية بالتصليحات الواجب تنفيذها لتحسين المستوى الصحي في المؤسسات وضمان جودة العمل والنوعية. و هي:

· محمصة البص

· فرن العائلة لصاحبه حسن يوسف عبد الرضا

· فروج ابو علي فاضل في الحوش

· مطعم علي حاجو (فول وحمص) في سوق العباسية

· فروج احمد عطايا في البص

· فرن ابو علي دهيني لصاحبه حسن دهيني في العباسية

· فرن الضيعة لصاحبه ابراهيم مسلماني في العباسية

·فادي هويدي للمواد الغذائية في سوق العباسية

· فرن فرحات لصاحبه هيثم زكي فرحات في عين رمال

· فرن محمد الكردي في عين رمال

· فروج البلدي لصاحبه فياض الصفدي في البص

30- بعد الكشف علىHotel Cortina لصاحبه نديم سكر في الأرز - بشري تبين أن بلاط المطبخ قديم و لا يفي بالشروط الصحية والهندسية.فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ توجيه الإنذار.

31- بعد الكشف علىمستودع و مصنع اللحوم خاص Le Charcutier في بلونة – كسروان , تبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على ترخيص وذلك ضمن مهلة اسبوعين من تاريخ توجيه الإنذار.

32- بعد الكشف علىمطعم الغدير لصاحبه رامي ناصرالدين في القصر – الهرملتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحيةمتوفرة ولكن الفنية غير متوفرة.فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

33- بعد الكشف علىفرن الهاديلصاحبه حسين ناصرالدين في القصر – الهرملتبين أنه غير مرخص ، لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة.فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

34- بعد الكشف علىمحلات ياسين تشيكين – النبطية تم توجيه إنذار خطي له لعدم توفر الشهادات الصحية,عدم الإلتزام باللباس الموحد والتبريد سيء.

35- بعد الكشف علىمطعم ابو خدود لبيع الفول والحمص – النبطية تبين ان البطاقات الصحية منتهية الصلاحية والاضائة والتهوئة سيئة . فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية والصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية.

36- بعد الكشف علىفرن فرحات – النبطية سنتر مروة, تبين ان البطاقات الصحية منتهية الصلاحية والتهوئة سيئة . فوجه لهإنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية والصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية.

37- بعد الكشف علىملحمة احمد ميداني في سوق اللحم – النبطيةتبين ان البطاقات الصحية منتهية الصلاحية, يوجد ذباب بكثرة, الشروط الصحية غير متوفرة كليا. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية والصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية وذلك ضمن مهلة 15 يوم من تاريخ الانذار.

38- بعد الكشف علىسناك واتساب تشيكن (Whatsapp Chicken)في بيت مري – المتن, تبين انه غير خاضع للترخيصو لا يوجد شهادات صحية، والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

39- بعد الكشف علىمطعم زهرة لبنان في بعلبكتبين أنه غير مرخص ،يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة جزئيا.فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية والصحية المطلوبة والاستحصال على ترخيص.

40- بعد الكشف علىمطعم الدمشقي في المرج - البقاع الغربيتبين أنه غير مرخص ،لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية غير متوفرة.فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية والصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

41- بعد الكشف علىفرن الدورة في الدورة- الهرملتبين أنه غير مرخص ،لا يوجد شهادات صحية ، والشروط الصحية متوفرة والفنية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

42- بعد الكشف على فرن الزهراء في الدورة- الهرمل تبين أنه غير مرخص والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

43- بعد الكشف علىمطعم ابو الحسنين في تل الأبيض – بعلبكتبين أنه غير مرخص ،يوجد شهادات صحية ، الشروط الصحية متوفرة والفنية غير متوفرة.فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

44- بعد الكشف علىملحمة محمد محي الدين في الفاكهة – بعلبك تبين أنه غير مرخص ،يوجد شهادات صحية ، الشروط الصحية متوفرة والفنية غير متوفرة. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الفنية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

45- بعد الكشف علىمعجنات شهرزاد في المنيةتبين أنه غير مرخص ،الشهادات الصحية بحاجة للتجديد ، الشروط الصحية متوفرة جزئيا. فوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

46- بعد الكشف علىملحمة الإخلاص أبو عبس في المرج- البقاع الغربيتبين أنها غير مرخصة ،لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرة. فوجه لها إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

47- بعد الكشف علىملحمة و فرن الربيع في المرج - البقاع الغربيتبين أنها غير مرخصة ، لا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرةجزئيا. فوجه لها إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

48- بعد الكشف على سندويشات و بوظة العوجي لصاحبه عبد الكريم العوجي في الشاكرية - صيدا تبين أنهغير مرخصلا يوجد شهادات صحية والشروط الصحية غير متوفرةجزئيافوجه له إنذار خطي لتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على الشهادات الصحية والترخيص.

49- قام مراقبو الصحة في قضاء زغرتا بالكشف على عدد من المؤسسات الغذائية و تبين أنها لا تستوفي الشروط الصحية المطلوبة. فتم توجيه إنذارات خطية بالتصليحات الواجب تنفيذها لتحسين المستوى الصحي في المؤسسات وضمان جودة العمل والنوعية. و هي:

· Pizza El Padrinoفي التل

· سناك بودي لصاحبه قبلان يمنى في التل

· محمصة لصاحبها رشاد القادري في مجدليا

· سوبرماركت ياغي في مجدليا