رأى نائب رئيس التيار "الوطني الحر" نيقولا صحناوي ان "امور البلد لا تسير كما يجب، لان الشراكة مفقودة والقرارات تتخذ تبعا للعلاقة بالخارج او لمصالح شخصية".

وفي حديث اذاعي، اعتبر صحناوي انه "لا نستطيع ان نجزم ان فرصة التوصل الى حل بشأن الرتقيات العسكرية لم تعد موجودة"، موضحا ان "عدم ترقية الضباط ستكون خسارة كبيرة للبنان لان الجميع شاهد على بطولاتهم ويجب ان يتولى مثل هؤلاء الضباط في مراكز القيادة".

واشار صحناوي الى ان "الشعب اعطى وكالته للنواب لمدة اربع سنوات، وعندما مدد النواب لانفسهم سرقوا بذلك حقوق الناس في الانتخاب"، لافتا الى ان "كل ما نرديه هو ان تقبل هذه السلطة بالمحاسبة عبر العودة الى صناديق الاقتراع ويجب ان يكون هذا المطلب هو مطلب كل لبناني اتفق ام اختلف معنا في السياسية".

واكد صحناوي "اننا مازلنا منذ العام 90 نشهد المسار السياسي عينه، لان هناك طبقة سياسية رافضة وجود ممثل قوي، حقيقي ومتمرد على الامر الواقع، لذلك يحاولون اقصاء رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لكن من قدم الشهداء لا يخاف من التحدي"، مضيفا ان "وزراء ونواب التيار يقاومن من داخل المؤسسات، وهذه المقاومة يجب ان يترافق معها ضغط شعبي من اجل استعادة حقوق المسيحيين".