أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​زياد أسود​ إلى ان "ما رأيناه أمس برسم القضاء اللبناني"، لافتا إلى ان "ما حصل قبل يوم أمس أبشع بكثير مما حصل أمس ولم نر أحدا يتحرك".

وتأسف في حديث تلفزيوني لأن وزير الداخلية نهاد المشنوق يتلهى اليوم بمناقصة هيئة ادارة السير والميكانيك "التي فيها بعض الأموال"، معلنا انه سيقدم اخبارا حول هذه المناقصة و"إذا اضطر الأمر سأقدم شكوى جزائية مباشرة". وشدد على اننا "سنلعب دورنا بالكامل والتحدي أصبح لدى القضاء الذي هو اليوم أمام امتحان كبير".

ورأى أسود ان "الحراك بقسم كبير منه هو صحي كما انه بقسم كبير منه بحاجة إلى انضباط"، معتبرا انه "على ​الحراك المدني​ المحافظة على نفسه والبحث بشكل جدي عن الملفات الفاسدة"، لافتا إلى ان "مطالبه محقة ومن واجبه المحافظة على هذا التحرك".

كما أشار أسود إلى ان "التغيير بلبنان أمر كبير وهو مسألة وهمية وصورية وإيقاعها منضبط"، لافتا إلى ان "اليوم نصطدم بعقلية المنع من التغيير والمنع من الاصلاح والمنع من بناء الدولة".

من جهة أخرى، تطرق أسود إلى "الاشكال الذي حصل في جلسة لجنة الأشغال العامة، حيث لفت إلى أنه "بمعزل عن مضمونه، فإن كلمة "حرامية" التي استند إليها الحراك المدني لا تكفي كي يقدم اخبارا"، وقال: "لم أعتبر ما حصل من قبل المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم استدعاء بل من باب المساعدة أو المؤازرة"، معتبرا ان "الخطأ الذي حصل في تفسير الأمر إما من الاعلام إما بتفسير الموضوع بغير اطاره".

من جهة أخرى، كشف أسود انه سيتقدم باخبار ضد وزير الصحة وائل أبو فاعور لأكثر من ملف بدءاً من مستشفى جزين وخربة قنفار والتلاعب بالختم بالشمع الاحمر والوصفة الطبية الموحدة.