زار السفير ​ديفيد هيل​ قاعدة بيروت الجوية لتفقد أحدث شحنة من صواريخ هيلفاير وذخائر مدفعية من الولايات المتحدة الى الجيش اللبناني.

وذكرت السفارة الاميركية في بيان ان "هذه الشحنة تزوِّد الجيش اللبناني بـ50 صاروخ "هيلفاير" جو - أرض و560 قذيفة مدفعية، بما فيها ذخائر عالية الدقة. وتمثل هذه الشحنة ما قيمته 8.6 مليون دولار من المساعدات الأميركية الأمنية إلى لبنان وتعزز قدرة الجيش اللبناني على تأمين حدود لبنان ضد المتطرفين العنفيين".

واشارت الى ان صواريخ "هيلفاير" جو-أرض تستخدم على طائرات "سيسنا كارافان" سبق تسليمها للجيش اللبناني من قبل الولايات المتحدة، وتسمح هذه الصواريخ للجيش اللبناني بضرب مواقع مؤكدة للإرهابيين من دون تعريض أنفسهم للنيران. تشمل القذائف المدفعية الاخرى قذائف موجهة بالليزر – وهي الذخيرة الأولى من نوعها في ترسانة الجيش اللبناني – التي توفر للجيش اللبناني قدرات هجومية دقيقة في نطاقات المواجهات الهامة".

وذكرت إن شحنة الذخائر التي جرى تسليمها اليوم تثبت التزام أميركا المستمر بضمان الدعم الذي يحتاجه الجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية وحدودها، والجيش مسؤول أمام الدولة والشعب اللبناني من خلال الدولة. وهذا الالتزام الاميركي هو التزام طويل الامد. هذا ومنذ العام 2004، قدمت أميركا أكثر من 1.3 مليار دولار من المساعدات الأمنية الى الجيش اللبناني بما في ذلك التدريب والمعدات.