لبّت وزيرة التجارة الخارجية البلجيكية سيسيل جودون دعوة المدير العام لمعهد البحوث الصناعية ​بسام الفرن​ّ إلى القيام بجولة في أقسام المعهد ومختبراته ومراكز الأبحاث والدراسات والتخطيط فيه، حيث اطلعت على سير الأنشطة واستمعت إلى شروح تفصيلية وعلمية وفنية دقيقة عن طرق العمل بحسب المعايير العالمية والاوروبية على وجه التحديد.

وأثنت الوزيرة جودون على نشاط المعهد في مختلف المجالات، مؤكدة أنه "يوازي المؤسسات الاوروبية ويضاهيها أيضاً من حيث الخبرات والتجهيزات". وأشادت "بفاعلية وانتاجية معهد البحوث الصناعية من خلال عضويته في اتحاد المختبرات الاوروبية EUROLABالذي يتخّذ من بروكسيل مقراً له".

بدوره أشار الفرن الى ان "المعهد يساهم في النمو الاقتصادي للبنان بعدما ثبّت شبكة علاقاته مع العديد من الشركاء المحليين والاقليميين والعالميين"، معتبراً ان "زيارة جودون للمعهد رمزاً لاستمرارية علاقة تفاعلية مع بلجيكا، وتتويجاً لتعاون وثيق بين المعهد وبلجيكا يعود للعام 1990 في إطار البروتوكول المعمول به بين بلدينا، وأدّى إلى تزويد المؤسسات البلجيكية المعهد بتجهيزات ومعدّات تحليلية متطوّرة، فضلاً عن المساعدات الاستشارية والفنية للمركز الاوروبي – اللبناني للتحديث الصناعي (ELCIM) الذي يعمل حالياً تحت اشراف المعهد ورعايته".