أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سيرج طورسركيسيان​ أننا "نؤيد حق التظاهر، كما أننا نؤيد بالدرجة الأولى مطالب التحرّك الشعبي لا سيما لجهة معالجة أزمة النفايات، وفي الوقت ذاته نحمّل الحكومة مسؤولية التلكؤ في اتخاذ القرار، رغم أن وزير الزراعة أكرم شهيّب يقوم بأقصى ما يمكن مع وزير الداخلية نهاد المشنوق من أجل ايجاد الحل المقبول للبلد، إذ لا يجوز ان يبقى الوضع على هذا النحو المذري".

وشدد طورسركيسيان في حديث صحفي على أن "النفايات خط أحمر ولا يجوز أن نتأخر في معالجتها أكثر"، معرباً عن "استغرابه عن سكوت نواب المتن وكسروان عن ملف النفايات باستثناء رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل"، مشيراً الى أن "وزير التربية الياس بو صعب يعمل على ملف النفايات في نطاق ضيّق جداً حيث يسعى الى تركيب محرقة في منطقته".

كما استغرب كيف أن "وزير البيئة محمد المشنوق بنى سياسته البيئية على وعد من رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط"، معتبراً أنه "كان يفترض بالمشنوق وضع Plan B في حال لم تنجح الخطة الأولى".

وشدّد طورسركيسيان على ضرورة ان "يعقد مجلس الوزراء جلسة قريبة لبتّ موضوع النفايات، وأن يضع يده على هذا الملف"، معتبراً انه "إذا لم يعالج هذا الملف فسنكون أمام سقوط تام للطبقة السياسية اللبنانية".

أما بالنسبة الى تسوية الترقيات العسكرية، لفت طورسركيسيان الى أن "الاتصالات ما زالت مستمرة"، كاشفاً أن "تأجيل تسريح العميد شامل روكز هو الطاغي حالياً"، معتبراً ان "الصلاحية الأساسية هي في يد مجلس الوزراء".

وأضاف: "نحن نؤيد تأجيل التسريح إذا كان يجنّب البلد أزمة إضافية، لكن يفترض ان يكون ذلك ضمن سلّة معينة وليس فقط على قياس العميد روكز".

ولفت الى أن "عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان غادر طاولة الحوار حين قارب البحث موضوع الترقيات"، ذاكراً ان "التيار "الوطني الحر" يريد ان تحصل الأمور دون أن يقدّم هو أي شيء".