أعلن رئيس "كتلة المستقبل" النائب فؤاد السنيورة عن انه تبلغ من السفير ​اليابان​ي سيتشي اوتسوكا ان بلاده قدمت هبة بمبلغ مئة الف دولار اميركي لصالح جمعية الرسالة الزرقاء.

وخلال زيارتهما الجمعية، أكد انه "على اتصال مستمر مع سعادة السفير، اولا لشرح ما نقوم به في مدينة صيدا بالاضافة الى العلاقات الاخرى التي تربطنا بسعادة السفير ولكن بالنسبة لصيدا ان هناك انشطة عديدة نقوم بدعمها لخدمة المدينة، وبالتالي كانت اليوم زيارة هو يود ان يقوم بها الى معمل معالجة النفايات في صيدا وكانت مناسبة لان ندعوه لزيارة مؤسستين نعمل على دعمهما وهي مؤسسة الرسالة الزرقاء التي تعنى بتدريب الاشخاص الذين يتولون خدمة النازحين وايضا المجتمعات المستقبلة للنازحين اكان ذلك النازحين الفلسطينيين ام النازحين السوريين في اكثر من منطقة في لبنان".

ولفت الى انه "بالنسبة للمجلس الاهلي لمكافحة الادمان في مدينة صيدا فهو من الانشطة الهامة التي تعالج مشكلة اجتماعية خطيرة ومشكلة تمس مختلف العائلات ليس فقط في مدينة صيدا بل وفي كل الجوار وهي ايضا يراها الناس تؤثر على مجتمعاتهم في اكثر من منطقة في لبنان".

وتفقد السفير الياباني برفقة رئيس بلدية صيدا ​محمد السعودي​ معمل معالجة النفايات في سينيق، حيث لفت السعودي الى ان "لبنان يعاني من ازمة النفايات وصيدا لا يوجد لديها هذه الازمة، السبب لأنه يوجد هذا المعمل الذي يعالج النفايات، طبعا لم يبق احد سواء اكانوا نواب او وزراء او رؤساء بلديات او احزاب ياتون ليروا ماذا لدينا، وسعادة السفير الياباني كان مندهشاً جدا وسعيدا بما رآه".

وشدد على ان "رغم كل هذه النجاحات لا زال لدينا مشكلة العوادم والتي نطالب الدولة حتى تساعدنا بها مقابل ان نساعدهم بأن نأخذ كميات من خارج مدينة صيدا ".