نوهت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب ​بهية الحريري​ خلال رعايتها اطلاق الشبكة المدرسية لصيدا والجوار لانشطتها للعام الدراسي 2015 - 2016 "بما حققته وتحققه الشبكة المدرسية"، مشيرة الى ان "هذه الشبكة هي إنجاز كبير لمدينة صيدا والجوار ولم يكن ممكنا أن تتحقق لولا إرادتكم بالاستمرار".

ولفتت الى ان "الجديد الثاني هو أننا أطلقنا هذا العام التحضيرات لإحياء ذكرى مئوية لبنان الكبير تحت شعار "لبنان 2020 وطنا للمعرفة" ولنستطيع الوصول الى هذا الهدف فإننا نضع نصب أعيننا مهمتين: الأولى أن يكون لدينا تقرير وطني عن التعليم في لبنان، وبما أن هذه المدينة تقدم نموذجا في العمل التعاوني التربوي نستطيع أن ننطلق بالتقرير الوطني من تجربة صيدا، فسنبدأ بالاعداد لهذا التقرير من خلال شبكتي مدارس صيدا وبيروت، ثم سننتقل الى كل المناطق لنصل الى صورة واضحة عن واقع التعليم وسبل النهوض به".

واوضحت ان "الموضوع الثاني هو أن نجري تقييما لعمل الشبكة بشكل علمي وعلى أرفع مستوى، إنطلاقا مما راكمته الشبكة من قصص نجاح وخبرات وحضور فاعل في المجتمع وعلى المستوى الوطني".

بدوره أشار رئيس بلدية صيدا محمد السعودي الى "إنجازات البلدية على الصعد البيئية والانمائية"، مؤكدة انه "في أواخر عهد البلدية وكل ما وعدنا به سيستكمل في الفترة المتبقية من ولاية المجلس، فإنجازات البلدية تدل عليها، والبقية تأتي".

واكد انه "على الرغم من أن لبنان كله في أزمة نفايات، وحدها صيدا أصبحت مقصدا من جميع المناطق للوقوف على تجربتها الناجحة والمميزة في مجال التخلص من مشكلة النفايات، الانجاز يتحدث عن نفسه وجبل النفايات أصبح حديقة نعتز بإنجازها".

وشدد على أن "مشكلتي مصبي عين زيتون والبرغوث للمجاري يجري العمل على معالجتهما بمشروع متكامل"، معلنا عن "مشروع لنقل الدباغات الموجودة في جوار الحديقة يشمل انشاء دباغات حديثة صديقة للبيئة".