نقلت وكالة "رويترز" عن مدّعين في بروكلين الاميركية ان "اثنين من سكان بيروت اعتقلا بناء على تهم أميركية بأنهما شاركا في مخطط مزعوم لمساعدة "حزب الله" على غسل أموال مخدرات ولتمرير آلاف الأسلحة والأجزاء العسكرية إلى مجموعات إجرامية في لبنان وإيران".

ولفتوا الى ان المتهمة إيمان القبيسي البالغة من العمر 50 عاما مثلت في بروكلين أمس واحتجزت دون كفالة بعد اعتقالها في الخميس بأتلانتا بتهم التآمر للقيام بغسيل أموال والتآمر للإتجار في أسلحة غير مرخصة. أما المتهم الآخر وهو جوزيف أسمر وعمره 42 عاما وقد اعتقل في ​باريس​ بناء على مذكرة أميركية ومتهم بالتآمر لغسيل أموال.

وأوضح المدّعون ان اعتقالهما أعقب عملية دامت لعامين وخلالها التقى المتهمان مع عميل بإدارة فرض قانون المخدرات الأميركية تخفى وراء شخصية تاجر مخدرات. و"يزعم أن القبيسي لها اتصالات مع "حزب الله" الساعي لشراء مخدرات وأسلحة وذخيرة وبمساعدين في لبنان وفرنسا قادرين على غسيل الأموال".

وأشاروا الى ان أسمر "زعم أنه محام له اتصالات ببنوك في أوروبا والشرق الأوسط مكنته من غسيل أي مبلغ مالي وكان بوسعه أيضا استخدام اتصالاته بـ"حزب الله" لتأمين شحنات المخدرات".

وأفاد المدعون ان المتهمين تآمرا لغسل ثمانية ملايين دولار لصالح تجار مخدرات مزعومين في ​أميركا الجنوبية​ والوسطى.