اكد عضو قيادة اقليم بيروت في حركة "امل" الشيخ ​حسن شريفة​ ان الحوار بين اللبنانيين ضرورة وطنية لاسيما في هذه الايام التي نحتاج فيها الى اللقاء فيما بيننا لدرء الاخطار عن بلدنا وابعاد تدعيات ما يجري من حولنا عنه.

واذا اشار الشيخ شريفة في حفل تأبيني في الشياح الى اهمية ما يقوم به دولة الرئيس نبيه بري ان كان من خلال طاولة الحوار الموسعة او تلك التي يجتمع عليها حزب الله والمستقبل اعتبر ان عدم الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية في الوقت الراهن لا يعني ان نترك القضايا الخلافية الاخرى من دون حلول لاسيما منها عمل الحكومة ومجلس النواب وازمة النفايات التي من الواجب ان تنتهي سريعا قبل ان تلوث مياهنا واجوائنا.

وتطرق الشيخ شريفة الى الحراك المدني للمطالبة ببعض القضايا، فاكد ان من حق المواطن ان يتظاهر ويعتصم للمطالبة بالمياه والكهربا ولمحاربة الفساد لكن على هذا المواطن ان ينتبه الى ان لحريته حدود تقف عند حفظ الوطن وممتلكات المواطنين وكرامتهم التي يجب الا تمس.

ونبه من المشاغبين ومثيري الشغب في الاعتصامات والتظاهرات مطاليا بوضع حد لهم لا سيما انهم يقومون بالاعتداء على الاملاك العامة والخاصة وهذا يضر باللبنانيين جميعا دون استثناء.