شدد رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي المقدم ​جوزيف مسلم​ على ان "حرية التعبير حق مقدس ودستوري، والمادة 13 في الدستور اللبناني تنص على حرية التعبير والاجتماع لكن ضمن القانون، إذا الدستور اللبناني أعطى الحق للتعبير على الارض لكن ضمن دائرة القانون".

وأكد ان "العلم والخبر أمر ملزم لكل تظاهرة تحصل، ووفق "العلم والخبر" يجب ان ننسّق مع منظمي التظاهرة، كما عليهم ان يعتمدوا اللباس الموحد لتمييز المنظمين في الحراك"، موضحا ان "التظاهرة التي ليس فيها علم وخبر هي تظاهرة غير قانونية والتظاهرات التي تحصل اليوم على الارض غير قانونية لأنها لا تعطي "علم وخبر".

وأشار إلى اننا "لسنا ضد الحراك الشعبي لكننا نضطر أن نتدخل عندما يتم تجاوز القانون، ونحن عندما نضع حاجزا أو سدا، على المواطنين عدم تجاوزه وعلى المتظاهرين أن يكونوا متعاونين لمنع حصول أي خلل"، لافتا إلى ان "المادة الأولى من مهام قوى الأمن الداخلي تنص على حفظ النظام وتأمين الراحة العامة وحماية الحريات في اطار القانون"، مشددا على اننا "حراس الديمقراطية ضمن القانون، وموجب علينا حماية المقرات الرسمية وحماية الاشخاص والممتلكات".

وأكد انه "ليس من حق أي أحد من المتظاهرين إيذاء قوى الأمن سواء برشق الحجارة أو بالتحقير والقدح والذم"، مبينا ان "الاصابات في صفوف قوى الأمن في التظاهرة الأخيرة أكثر من الاصابات في صفوف المواطنين".