أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ في كلمة له خلال مهرجان "وفاء للشهداء"، من تنظيم حزب "الوطنيين الأحرار"، بمناسبة ذكرى رحيل داني شمعون، أنه "الآن لو كانت مطالب "التيار الوطني الحر" من أجل حقوق لبنانية فنحن سنسعى اليها قبل الآخرين"، مشيراً الى أنه عندما تصبح المطالبة وتحت حجة الحقوق هي لتأمين مصالح "حزب الله" والمحور الفارسي لن نسمح بقمرور ما يريدون".

وأوضح فتفت أن البعض يضحي بكل شيء فإذا بمطامح شخصية وعائلية تطيح بهذه التضحيات، لافتاً الى أن عون تنازل عن كل ما قيل في كتبه ولو عادوا الى الكتاب البرتقالي لوجدوا أن ما تحمله 14 آذار هو مشروع وطني لبناني محض.

وشدد على أن 14 آذار مستمرة طالما الجميع مستمرا بمشروعه، معتبراً ان 14 آذار حالة شعبية وهي ليست أخطاء البعض بل هي الشعب اللبناني.

ولفت فتفت الى أنه في الماضي أخطأ الجميع والبعض منا اعتقد ان بمد يده للفلسطيني سيحقق مكاسب معينة والآخر مد يده للإسرائيلي، وبعدها دخل السوريين، مشيراً الى أن المراهنين على التدخل الروسي في سوريا يبدو أنهم لم يستفيدوا من الماضي والتاريخ، داعياً الى الكف عن المراهنة على غير المصلحة الوطنية اللبنانية.

البعض من موقه كسيد استغل مناسبة دينية مناسبة عاشوراء ليرسل خطابا بعيد كل البعد عن عاشوراء لا تمت الى لبنان والى العروبة بصلة فقط لأجل خدمة المشروع الإيراني، داعياً الى الكف عن المتاجرة بقضايا العرب والمسلمين، مشيراً الى أننا بأمس الحاجة الى ان نجلس على طاولة حقيقية للحوار لبحث قضايا الوطن.

ورأى فتفت أن "النسبية شيء جيد في لبنان ولكن عن أي نسبية نتحدث وهناك مناطق لا يتجرأ لبعض على الترشح فيها"، مشيراً الى "أنهم اذا ارادوا قانونا نسبيا عليهم تسليم السلاح"، معتبراً أن "النسبية المجردة تعني تسليم البلد لحزب الله".