اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد ​حسين دهقان​ بان "من الاولويات الاساسية لوزارة الدفاع تجهيز القوات البحرية بالمعدات والاسلحة المتطورة للدفاع عن البلاد والرد بحزم على اي عدوان".

ولفت دهقان في تصريح، الى انه "وفي سياق تنفيذ هذه الاولوية الاستراتيجية بادر العلماء والخبراء في منظمة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع بروح معنوية عالية ومساع جهادية لتصميم وتصنيع وتوفير امكانية الانتاج واسع النطاق لطوربيد "والفجر" ومن ثم نجحوا بتنفيذ هذا المشروع المهم في ظل استخدام تكنولوجيا متطورة جدا".

واوضح دهقان بان "طوربيد "والفجر" يتميز بالذكاء والقدرة على الخداع والسرعة الكبيرة وراس حربي بقدرة تفجير وتدمير عالية جدا وعنصر المباغتة"، ذاكراً ان "هذا الطوربيد قادر خلال بضعة ثوان على تدمير واغراق الاهداف والقطع البحرية الكبيرة بالكامل".

وشدد دهقان على ان "هذه الاسلحة والمعدات ذات طابع دفاعي بحت"، مشيراً الى ان "قذائف وصواريخ وطوربيدات القوات المسلحة الايرانية توجه وتطلق فقط على من يريد الاعتداء على البلاد"، مؤكداً ان "ايران تبادر الى تعزيز بنيتها الدفاعية على اساس التهديدات المحتملة القائمة امام الشعب الايراني وليس بامكان اي قرار ان يمنع تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد ".

ورأى دهقان انه "حتى لو احتملنا في وقت ما وجود تهديدات في الجو الخارجي فاننا نعتبر انفسنا قادرين على الدخول في هذا المجال واتخاذ التدابير الدفاعية اللازمة وان المهم لنا هو ضمان الامن الوطني والاقليمي المستديم".