التقت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في ​الجامعة اللبنانية​ برئاسة رشال حبيقة كلاس وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ في مكتبه في الوزارة اليوم.

واعلنت كلاس، حسب بيان، ان "الهيئة وضعت الوزير في ما آل إليه ملف دخول الأساتذة المستوفي الشروط الى ملاك الجامعة، بحيث وافق مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة على الملف الذي سيرفع في القريب العاجل الى وزارة التربية والتعليم العالي"، متمنية "دعم هذا الملف ومتابعته مع الهيئة التنفيذية لإقراره في مجلس الوزراء".

وأشارت إلى أن "الهيئة راجعت عدة ملفات تابعة للجامعة وموجودة في الوزارة ومنها: مراسيم ترفيع لأفراد الهيئة التعليمية، مراسيم دخول الملاك لأساتذة بلغوا سن التقاعد، تسوية وضع بعض أفراد الهيئة التعليمية، ملاكات الوحدات الجامعية، قرارات تعيين لجان فاحصة، مشاريع مراسيم تتعلق بصندوق التعاضد، قبول هبات، أبنية جامعية وأمور عديدة مختلفة".

ولفتت إلى أن "بو صعب وقع على العديد من هذه المعاملات، واعدا بمتابعة المعاملات المتبقية مع المسؤولين المعنيين في الوزارة".

واشارت الى ان "الهيئة ناقشت كيفية معالجة عدة أمور عالقة للأساتذة، وقد أبدى الوزير دعمه لكل المطالب المحقة المتعلقة بالجامعة وشؤونها".