انتقد امين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني، ​علي شمخاني​ "موقف منظمة الامم المتحدة ازاء العدوان على اليمن"، معتبرا انه "من غير المقبول عدم ابداء المنظمة رد فعل جاد تجاه التدخل الاجنبي والهجوم العسكري على هذا البلد وتدمير منشآته وبنيته التحتية وموارده البشرية".

واكد شمخاني خلال لقائه نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، "ضرورة الحوار بين الاحزاب اليمنية لانهاء الازمة الحالية في اليمن"، موضحاً انه "من غير المقبول عدم ابداء منظمة الامم المتحدة رد فعل جاد ازاء التدخل الاجنبي في اليمن وتدمير بنيته التحتية وموارده الحيوية والبشرية".

وتطرق شمخاني الى "الجهود المتواصلة التي تبذلها ايران واستخدام جميع طاقاتها بهدف اقرار وقف اطلاق النار بين الجماعات المسلحة والحكومة السورية والتأثير اللافت لهذه الاجراءات في الحفاظ على ارواح المدنيين وتوسيع المساعدات الانسانية"، كاشفاً اننا "سنستخدم خبراتنا وطاقاتنا كما في السابق للتعاون مع الامم المتحدة في هذا المجال".

واضاف: "ان ايران وبدعمها للحكومتين الشرعيتين والمدعومتين من الشعب في سوريا والعراق، قد منعت تقدم الارهابيين والابادة البشرية، وينبغي على الدول الغربية عبر تصديها الحقيقي للارهاب، ان تغير نهجها ازاء اقرار الأمن المستدام في المنطقة".