نقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية عن السياسية البريطانية، ايفيت كوبر، انه "يجب أن لا تقف بريطانيا مكتوفة اليدين فيما يتجمد الاطفال من البرد في مخيمات اللاجئين".

واعتبرت كوبر ان "بريطانيا لا تبذل الجهود الكافية لمساعدة الأشخاص الفارين من الصراع العسكري والاضطهاد"، داعيةً رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الى "حل هذه المشكلة لأن الشتاء يقترب وحياة 3.000 لاجىء يسكنون حالياً في الشرق الأدنى مهددة بخطر الموت"، لافتةً الى انه "في الشتاء الماضي توفي العديد من السوريين بسبب سوء الأحوال الجوية".

وذكرت كوبر انه "في الأسبوع المنصرم، نظم البريطانيون تظاهرة لتكريم الأطفال اللاجئين الذين لقوا حتفهم في الشتاء الماضي، فالشعب البريطاني يصر على ضرورة انتقال السوريين الذين يوجدون في ظروف صعبة، قبل عيد الميلاد، كما أنه يؤكد استعداده لاستقبال أكثر من 50.000 سوري في بريطانيا خلال الخمس سنوات المقبلة".

وأكدت كوبر أنه "في جميع أنحاء البلاد، يدعو البريطانيون الى المزيد من العمل"، مشيرةً الى ان "الجماعات الدينية، والمنظمات الاجتماعية والخيرية والمحامين والشركات والجامعات تناشد الجميع على بذل جميع علىالبذل المزيد من الجهود".

في المقابل، كشفت الحكومة البريطانية "انها منحت حق اللجوء الى حوالي 5.000 سوري على مدى السنوات الأربع الماضية".

ترجمة"النشرة"