أشار وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ في حديث تلفزيوني الى ان "العميد المتقاعد شامل روكز ظلم من كل الافرقاء لمجرد وجود صلة القرابة برئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون، وللظلم حدود والظالم يعاقب في يوم من الايام".

واوضح بو صعب اننا "قمنا بكل جهودنا كي لا يظلم روكز، وان لا تقع كفاءته في موقع المحاسبة فقط لان له علاقة بعون وبفريقه السياسي، وغدا يوم جديد بالنسبة لروكز وكل ما جرى لا يؤثر على معنوياته"، معرباص عن خشيته أن "تكون قضية النفايات هي المتنفس الوحيد لاجراء اجتماع لمجلس الوزراء".

واكد بو صعب انني "لا اقبل ان اكون موافق على قرار بفرض على مكان معين مكب مقابل ان نعطيهم اغراءات مالية، واذا كان يجب ان يكون هناك مجلس وزراء حقيقي فليصحح الاخطاء الذي وقع فيها وليحترم الدستور والقانون واذا لم يحصل هذا الامر فالحكومة لن نستطيع ان تنتج".

وفي حديث تلفزيوني اخر، لفت بو صعب الى ان "اليوم بدأنا بعملية اعادة تدقيق المسابقات التي قدم طلب مراجعة بنتائجها"، مشيراً الى ان "اللجان والمدققين يقومون باعادة تدقيق الاخطاء المادية ان وجدت، وسنتهي التدقيق بعد اسبوع وبذلك نحفظ كرامة الجميه طلاب واساتذة واهالي الطلاب".