وقّع المجلس الثقافي البريطاني و​الجامعة الأميركية​ في بيروت اتفاقية تتيح للجامعة أن تنظّم، في حرمها،عقد امتحاناللغة الانجليزية الدولي المعروف على نطاق العالم.

ويأتي توقيع الاتفاقية في ضوء تزايد المتقدمين لهذا الامتحان من كافة المناطق اللبنانية، وذلك بهدف تسهيل آلية التقدم إليه، بالإضافة إلى توفير الموقع اللوجستي الملائم للقاطنين في بيروت وغيرها من المناطق على كامل مساحة الوطن.

وبموجب الاتفاقية سيتمتوفير كافة الخدمات المتعلقة بامتحان IELTS،الذي يعقده المجلس الثقافي البريطاني، داخل حرم الجامعة الأميركية في بيروت.

في هذا السياق، قالت مديرة المجلس الثقافي البريطاني، دونا مكغاون، في تصريح صحفي عقب التوقيع ،"إن الاتفاق يأتي في إطار استكمال المجلس الثقافي البريطاني لدوره تجاه المجتمع اللبناني والشباب الراغبين في التقدم لامتحانIELTSوذلك بإتاحةالفرصة لهم للتقدم للامتحان في المناطق القريبة منهم".

من جانبها، قالت مديرة مكتب البحوث المؤسساتية في الجامعة الأميركية في بيروت، الدكتورة كارما الحسن،إنتوقيع الاتفاقية يأتي استنادا إلى العلاقة الوطيدة بين الجامعة الأميركية في بيروت والمجلسالثقافي البريطاني في المجالات التربوية والثقافية.